الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية دير البلح تنظم مهرجان "يوم الوفاء لأهل العطاء"

نشر بتاريخ: 15/05/2013 ( آخر تحديث: 15/05/2013 الساعة: 12:29 )
غزة-معا- أكد سعيد نصار رئيس بلدية دير البلح أن البلدية وضمن خطتها تعمل على تحقيق هدفين استراتيجيين الأول يتعلق بكيفية تحويل البلدية إلى مؤسسة منظمة غير مرتبطة بشخص ما أو حزب ما تعمل في كل الأحوال والأوقات وتحت أي ظروف، مشيراً إلى الإنجاز الذي حققته البلدية في هذا المجال من خلال انتظام العمل في البلدية والالتزام بالدوام ومعاملة الجمهور وإنجاز المهمات نحو التقدم والارتقاء.

جاء ذلك خلال المهرجان الذي نظمته البلدية "يوم الوفاء لأهل العطاء" تكريماً للجهود المبذولة في خدمة هذه المدينة وتطويرها في ظل ظروف وإمكانيات متفاوتة.

وأضاف نصار:"إنهم وضعوا الأساسيات ووضعوا البدايات ونحن نسير على الخطى للسير مع مواطنينا في مدينتنا نحو التقدم والرقي".
وبين نصار أن البلدية تسعى إلى إيجاد مراكز إدارية وتجارية خاصة بالبلدية، موضحاً أنه تم البدء في بناء عمارة الهلال الإدارية بمساحة 2350 متر.

وقال نصار:"وبانتظار تمويل لبناء مركز تجاري كبير في مركز المدينة على مساحة 1200 متر مربع وبارتفاع 11 طابقاً ليكون أكبر مركز تجاري في المحافظة الوسطى وغير ذلك من المشاريع التنموية".

وأضاف نصار: إنني كرئيس بلدية وإخواتي أعضاء المجلس البلدي ومنذ أن تحملنا هذه الأمانة عاهدنا الله أولاً ثم أبناء مدينتنا أن نبذل كل جهدنا من أجل تطوير هذه المدينة وتحسين خدماتنا بما يليق مع عظمة شعبنا"، مشيراً إلى دور موظفي البلدية وجهودهم في الارتقاء بهذه الخدمات وتطوير المدينة في كل الأحوال وجميع الظروف.

ووجه نصار شكره وتقديره لكل مواطن ومواطنة ولكل أسرة ومؤسسة على جهودهم والتفافهم حول بلديتهم، والعمل يداً بيد من أجل نظافتها وتجميلها وتطويرها لتكون بحق عروس هذا القطاع الصامد.

من جانبه أشاد محمد الفرا وزير الحكم المحلي بالحلكومة المقالة بالتميز الذي تسير به بلدية دير البلح، وقال:"إن إخواننا في الحكومة الفلسطينية ووزارة الحكم المحلي يراقبون بسعادة التميز الذي تسير به بلدية دير البلح والمدينة، وعزا ذلك إلى السياسة التي بدأها أعضاء المجلس البلدي".

واستعرض الفرا بعض نماذج التميز التي حظيت بها البلدية بدءً من جملة المشاريع التي تنفذها البلدية، مروراً بلمسات الوفاء التي جسدتها البلدية بعد معركة حجارة السجيل والخدمات التي حرصت البلدية على استمرارها خلال تلك الفترة، واحتفال يوم الوفاء لأهل العطاء، ووضع خارطة فلسطين في ميدان البلد.

وأوضح الفرا أنه سيتم إنشاء أول محطة تحلية مركزية على أرض مدينة دير البلح تخدم مناطق دير البلح وخانيونس ،حيث من المتوقع أن تصل تلكفتها في آخر مراحلها 450 مليون دولار على حد قوله.

في ذات السياق أعرب أحمد الكرد في كلمة المكرمين عن شكره وتقديره للمسة الوفاء التي قامت بها البلدية من خلال تكريمها لرؤساء البلدية السابقين، والموظفين المتقاعدين، الموظفين الذين قضوا نحبهم وهم على رأس عملهم، والموظف المثالي للبلدية للعام 2012.

وقال الكرد:"هذه المدينة والبلدية تستحق منا عطاء، مشدداً على ضرورة تكاتف الجهود في المجلس البلدي والمواطنين للارتقاء بالمدينة وتقديم الخدمات على أكمل وجه".

وفي نهاية المهرجان تم توزيع دروع وهدايا على المكرمين، ثم التوجه لافتتاح قاعة الاجتماعات والتدريب بالبلدية، بالإضافة إلى افتتاح ميدان البلد.