الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح اقليم شمال الخليل ومنطقة حلحول التنظيمية تكرمان ذوي الشهيد زماعرة

نشر بتاريخ: 15/05/2013 ( آخر تحديث: 15/05/2013 الساعة: 14:36 )
الخليل - معا - كرمت حركة فتح، اقليم شمال الخليل ومنطقة حلحول التنظيمية اليوم الاربعاء، ذوي الشهيد احمد الزماعرة قائد كتائب شهداء الاقصى في شمال الخليل في الذكرى 11 على اغتياله برصاصات الغدر الصهيوني يوم 14/5/2002، هو ورفيق دربه الشهيد خالد ابو خيران بمدينة حلحول.

واستقبل ذوو الشهيد احمد الزماعرة, امين سر حركة فتح في شمال الخليل د. محمد الحروب ونائبه د. يوسف ابو مارية والاعضاء علي الزماعرة واكرم الشروف والكادر التنظيمي في المنطقة والشبيبة الفتحاوية.

وفي البداية تحدث محمد العرجا بكلمة ترحيبية بالحضور واستذكر مراحل حياة الشهيد احمد الزماعرة النضالية والتي كانت صعبة على الشهيد وعائلته التي عانت من غطرسة الاحتلال واقتحامته الدائمة لمنازلهم، بالاضافة الى اسر عدد من اشقائه، وان هذه العائلة ما زالت تضحي في سبيل الوطن والحرية معاهدين الله والشهداء بالاستمرار بهذه التضحيات والنضال.

من جهة اخرى، تحدث د. محمد الحروب امين سر حركة فتح باقليم شمال الخليل عن الوضع النضالي الذي خاضه شهداءنا واسرانا البواسل وجرحانا وعائلاتهم التي تحملت مرارة الاحتلال وجبروته في الانتفاضة الاولى وانتفاضة الاقصى واللاوتي خسرن فيهن اعظم الرجال الذين قدموا ارواحهم وكل ما يملكون في سبيل الوطن وحريتنا وكرامتنا من اجل اقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وعلى رأسهم الشهيد ياسر عرفات.

واستذكر الحروب الشهيد احمد الزماعرة والشهيد خالد ابو خيران والذين تم اغتيالهم من قبل الوحدات الخاصة الاسرائيلية والذين كان لهم وما زال الاثر في نفوسنا لما كان يتمتعون به من شجاعة واقدام في التضحية والفداء، وان هؤلاء الشهداء في ذكراهم نجدد العهد والوفاء لهم ولكل الشهداء باننا ماضون في التحرير بقيادة فخامة الرئيس محمود عباس.

كما واشار د. محمد الحروب الى الذكرى الخامسة والستون للنكبة والتي تم فيها تهجير الفلسطينيين عن اراضيهم، مؤكداً على ان حركة فتح بقيادة فخامة الرئيس محمود عباس لن تتخلى عن حق العودة المقدس، وان اخوتنا في الشتات وفي الداخل حتماً سيرجعون الى بلادهم وان حق العودة لن يسقط بالتقادم.

هذا وقدم الحروب درع تكريم لعائلة الشهيد، وكان اصدقاء الشهيد قد قاموا برفع صورة مضيئة للشهداء في منطقة حلحول بمنطقة الذروة.

عائلة الشهيد وعلى لسان شقيقه زياد الزماعرة عبرت عن شكرها وفخرها واعتزازها بحركة فتح وبهذه اللفتة الدائمة والكريمة من قبل ابناء وكوادر حركة فتح، مؤكداً على ان غطرسة الاحتلال وجبروته لن يثنيهم عن مواصلة النضال والتضحيات.