السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحت رعاية الرجوب :اتحاد الكاراتيه يحتفي بالرعيل الأول من مدربي اللعبة

نشر بتاريخ: 15/05/2013 ( آخر تحديث: 15/05/2013 الساعة: 21:04 )
بيت لحم - معا - اقام اتحاد الكراتيه احتفالا تكريميا في مدينة الدوحة بالقرب من بيت لحم لتكريم الرعيل الأول من مدربي الكاراتيه الذين كان لهم الفضل في نشر اللعبة وتطويرها منذ أوائل السبعينات من القرن الماضي ، إضافة للإحتفال بتخريج المدربين الذين شاركوا في دورة إعداد وتأهيل المدربين الدولية الثالثة التي أقيمت بالتعاون مع الإتحاد العالمي للعبه .

وحضره لفيف من السياسيين والعسكريين والرياضيين ورجال الأعمال والشركات الداعمة وهم الأستاذ سهيل دعيبس ممثلاً عن سيادة اللواء جبريل الرجوب ، نائب محافظ بيت لحم محمد طه ،مدير عام المحافظة فؤاد سالم ،المقدم علاء شلبي مدير عام شرطة بيت لحم ،ممثل رئيس بلدية الدوحة جميل النبتيتي ، مدير التربية والتعليم سامي مرده ، مدير مديرية الشباب والرياضة ناجح العزه ، مديرة الشباب والرياضة منطقة الوسط ماهرة الجمل ،مسؤول الشؤون الرياضية في جهاز المخابرات / بيت لحم سعدي حميدان ، مدير مركز هيبرون سبورت عادل ابوعيشه ،مدير مخيم الدهيشه مصطفى الصوباني ،رئيس اتحاد كرة السلة خضر دياب ،مدير مركز انسان لحقوق الإنسان المحامي شوقي العيسه ، اضافة لعدد كبير من المدربين والحكام واللاعبين وذويهم .

بدأ الإحتفال بكلمة ترحيبية من عريف الحفل اللاعب يوسف عبدالله نجل الشهيد عبدالله داوود احد مبعدي كنيسة المهد ، ومن ثم قراءة الفاتحة على ارواح الشهداء والسلام الوطني ، لتبدأ بعد ذلك كلمة رئيس الإتحاد عبدالمطلب الشريف الذي رحب بالحضور وشكرهم على تلبية الدعوة للمشاركة في تكريم الرعيل الأول من مدربي الكاراتيه وتخريج المشاركين في دورة المدربين .

وتعرض في كلمته لخطة الإتحاد لنشر اللعبة وتطويرها بمنظور وطني وشمولي على ارض الوطن والشتات ولجميع مكونات المجتمع بفئاته العمرية المختلفة ،منوها الى الدور الهام والفاعل الذي يقوم به رئيس اللجنة الأولمبية اللواء جبريل الرجوب لدفع عجلة الحركة الرياضية وتطورها وتوجه بالشكر الى رئيس الإتحاد العالمي للكاراتيه السيد انطونيو اسبينوس لدعمه المتواصل للكاراتيه الفلسطينية ،.

كما وشكر المدربين انطونيو اوليفا وانخل ديلجادو على جهودهم ومساعدتهم الإتحاد على الإرتقاء بمستوى مدربي اللعبة ، وشكرايضا جميع الشركات والأجهزة الأمنية والأفراد الداعمين للإتحاد .

وفي نهاية كلمته اثنى على الرعيل الأول من المدربين ذاكرا دور كل منهم في نشر اللعبة وتطويرها وبارك للخريجين من المدربين ولاعبي المنتخب الوطني جهودهم وحثهم على الإستمرار في بذل الجهد للوصول الى كاراتيه فلسطينية قادرة على المنافسة الإقليمية والدولية .

اعطيت الكلمة للخبير انطونيو اوليفا حيث تحدث عن تطور اللعبة واهميتها الجسدية والروحية والأخلاقية وشكر الإتحاد على حسن الضيافة والإهتمام بتطوير كوادرها .

ثم تحدث محمد البكري عن المدربين المكرمين فرحب بالجميع وشكر رئيس الإتحاد على هذه اللفته الرائعة واعدا بأن يكون الجميع في صف واحد لدعم الإتحاد من اجل مساعدته على الإستمرار في تطوير اللعبة ونشرها وهنىء الخريجين وشكر لهم جهودهم .

كلمة الخريجين القاها المدرب منير محسن فقدم الشكر للإتحاد على الجهود الكبيرة التي يبذلها لتطوير عناصر اللعبة كم وحيا المدربين الأوائل الذين كان لهم الفضل في نشر اللعبة منذ اربعين عاما، حث زملاءه على الوقوف بقوة الى جانب الإتحاد الممثل الرسمي للعبة .

الكلمة الإخيرة كانت لممثل سيادة اللواء جبريل الرجوب الأستاذ سهيل دعيبس فقال باسم سيادة اللواء احيي هذا الإتحاد النوعي رئيسا وكوادر وأشكرهم على جهودهم في نشر اللعبة والعمل على تطورها ونهوضها واثمن هذه اللفتة التكريمية الرائعة التي تعني الكثير وتجسد روح المحبة والإحترام بين أعضائه وتقوي اواصر العلاقة مع المجتمع المحلي وقدم التهنئة للمكرمين والخريجين متمنيا للجميع النجاح وواعدا باسم سيادة اللواء ان يستمر العمل حثيثاً من أجل رفعة ونهوض الحركة الرياضية الفلسطينية لتكون في موقعها المناسب على المستوى الإقليمي والدولي .

وقد تخلل الكلمات عروض في الكاتا والدفاع عن النفس قدمها الشبلين الأخوين حازم ومحمد سامي الجعبة ، والشبل يوسف خالد عوده.

بدأ بعد ذلك تكريم من يستحقون التكريم حيث دُعي الضيوف الى المسرح لتكريم الخبيرين الدوليين انطونيو اوليفا وانخل ديلجادو ومن ثم المدربون الأوائل وهم ، محمد البكري ، حسن المغربي ، حسن الحلواني ، حسام المعايطه ، هاني الحلبي ، ضرغام عبدالعزيز ،عبدالله دنديس ، كايد زايد ، حسن عامر ، حيث قٌدم لكل منهم درعا زجاجيا فاخرا وعلماً يحمل شعار الإتحاد ووسام الإتحاد الذهبي .

كم وتم تكريم الجهات الداعمة وهي اللجنة الأولمبية ،محافظة بيت لحم ،بلدية الدوحة ، مدير عام الشرطة ،مديرية الشباب والرياضة ، صاحب فندق سانت ميشيل مايك قنواتي ، رئيس اللجنة المنظمة هاني الحميدي ، دي جي ابو سرور .

دعي بعد ذلك المدربون الأوائل لتوزيع الشهادات على المدربين اللذين شاركوا في الدورة ومن ثم توزيع الكؤوس التقديرية على اللاعبين المميزين الذين حصلوا على مراكز متقدمة في المشاركات الخارجية وهم ثائر المرقطن ،محمد الجعافره ،ضحى حمدان ،محمد عوده ،انس بشارات ، اجود عوده ، مصطفى بشارات ،يوسف عوده ،ابراهيم مريش ، نور المسلماني .