الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

زجاجة حارقة تتسبب بانقلاب جيب عسكري غرب الخليل

نشر بتاريخ: 15/05/2013 ( آخر تحديث: 15/05/2013 الساعة: 22:46 )
الخليل- معا - ما تزال قوات الاحتلال تشن حملة عسكرية في منطقة الطبقة وخرسا جنوب الخليل، اعتقلت خلالها 12 طفلاً، بعد احتراق دورية عسكرية بزجاجة حارقة.

وأفادت مصادر عسكرية بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال تقوم بمداهمة المنازل في منطقة الطبقة وخرسا، وتقوم باخراج المواطنين من منازلهم والعبث بمحتوياتها، وقامت خلال ذلك باعتقال نحو 12 طفلاً تتراوح اعمارهم ما بين 14 - 18 عاماً.

وانقلب جيب عسكري اسرائيلي بعد ان تعرض لزجاجة حارقة ادت الى احتراقه خلال مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقة مثلث خرسا جنوب الخليل ، ولم يصب الجنود الذين فروا من داخل الجيب المشتعل.
وبحسب شهود عيان في المنطقة، فان جيبا عسكريا تعرض لالقاء زجاجة حارقة أدت لاشتعال النيران فيه، ولم يستطع السائق السيطرة عليه، ما أدى لانقلابه على حافة الطريق، بينما دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات للمنطقة .

وأضاف الشهود، أن الجيش الاسرائيلي، قام باطلاق رصاص كثيف في المنطقة اضافة الى قنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لاصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز .

افادت مصادر محلية، بأن جنود الاحتلال قاموا باغلاق مثلث خرسا، وفصلوا جنوب الخليل عن شماله ومنعوا حركة عبور السيارات من المثلث، وتقوم قوات الاحتلال بمداهمة المنازل في منطقة الطبقة القريبة من المثلث وتفتيشها والتدقيق في هويات سكانها.

واضافت هذه المصادر، بأن اغلاق المثلث نجم عنه اختناقات مرورية في المنطقة.