السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوضية كشافة ومرشدات محافظة الخليل تشارك في ذكرى النكبة

نشر بتاريخ: 15/05/2013 ( آخر تحديث: 15/05/2013 الساعة: 17:12 )
الخليل - معا - نعمان سلهب- إعلام مفوضية الخليل- شاركت مفوضية كشافة ومرشدات محافظة الخليل في مسيرة المشاعل ضمن فعاليات الذكرى الـ 65 للنكبة والتي دعت إليها اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة حملوا فيها المشاعل والأعلام والرايات الوطنية و الكشفية والاعلام السوداء التي ترمز للنكبة.

حيث انطلق العرض الكشفي الساعة السابعة من امام مقر مفوضية محافظة الخليل باتجاه مدرسة الحسين الثانوية ، ثم انطلقوا بعدها بمسيرة حملو خلالها المشاعل المضيئة واعلام النكبة السوداء بحضور د. رفيق الجعبري مدير مكتب المحافظ وعدد من موظفي محافظة الخليل و النائب د. سحر القواسمي واعضاء اللجنة العليا لاحياء ذكرة النكبة والمجلس البلدي وعدد من الجمهور ، واستمر العرض الكشفي على إيقاع قرع الطبول - وذلك تذكيراً بحرب عام 1948 التي نكب بها شعبنا الفلسطيني نكبته - وصولاً إلى ساحة ابن رشد حيث وقف خلالها القادة و الكشافون براياتهم واعلامهم ومشاعلهم تذكروا هذه المأساة التي حلت على شعبنا الفلسطيني وكيف آل بنا المآل ووصل بنا الحال بعد تلك السنين ولا زلنا ننتظر التحرير والعودة و إلى كل شبر من أرضنا ووطننا الغالي فلسطين .

وشارك في هذا المسيرة عدد من المجموعات والفرق الكشفية في محافظة الخليل كان من ابرزها مجموعة كشافة نادي طارق بن زياد ، ومجموعة كشافة مدرسة ذكور الفوار ومجموعة كشافة مركز ثقافة الطفل في الفوار ، وعشيرة جوالة شركة رويال الصناعية التجارية إضافة إلى عدد من منتسبي مجموعة كشافة جمعية الشبان المسلمين .

ومن الجدير ذكره مشاركة عضو اللجنة التنفيذية لجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية القائد نزار الشيخ مفوض البرامج والمناهج والمراحل ورئيس الهيئة الادارية لمفوضية محافظة الخليل القائد احمد العمصي وكل من اعضاء المفوضية القائد زين الدين التكروري مسؤول رواد الحركة الكشفية والقائد ماجد ابو حسين مسؤول البرامج والتدريب و القائد نعمان سلهب مسؤول العلاقات العامة والاعلام ورئيس لجنة الاعلام في المحافظات الشمالية، إضافة إلى مشاركة كل من القادة خالد شدفان وعمار ازغير و روحي الشرباتي و مصطفى الكركي ومحمد النتشة وعبد المهدي الجعبري .