الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة حماس في محافظة سلفيت تحيي مهرجان "الوفاء للأقصى"

نشر بتاريخ: 09/04/2007 ( آخر تحديث: 09/04/2007 الساعة: 02:11 )
نابلس-سلفيت-معا- أقامت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في محافظة سلفيت, مهرجاناً حاشداً بعنوان"الوفاء للأقصى" وذلك في الذكرى السنوية الثالثة لاستشهاد القائدين الشيخ احمد ياسين والدكتور عبد العزيز الرنتيسي.

وألقى عدد من الشخصيات البارزة في الحركة كلمات تحدثوا فيها عن ضرورة مواجهة الاحتلال وأكدوا على اصطفاف الفصائل الفلسطينية جنباً لجنب ، حيث أشاد النائب في المجلس التشريعي فتحي حماد في كلمة له خلال مكالمة تلفونية من قطاع غزة, بمحافظة العياش التي خرجت المجاهدين من الشهداء والأسرى .

وأشار حماد إلى أن صفقة الأسرى في مراحلها النهائية، وزف البشرى لأهل زاهر جبارين مؤسس كتائب عز الدين القسام في سجون الاحتلال بأن الإفراج عنه بات قريباً جداً .

وتحدث النائب في المجلس التشريعي الشيخ حامد البيتاوي عن فشل كل لجهود الهادفة إلى فتنة الشعب الفلسطيني.

وقال البيتاوي :" أن اسرائيل تحارب الشعب الفلسطيني بالطائرات والصواريخ ونحن نحاربها بتمسكنا بديننا ووطنيتنا ومبادئنا وأخلاقنا ووحدتنا".

وأشار إلى استعداد الشعب الفلسطيني لتقديم ألاف الشهداء من أجل الأقصى ، وحذر اليهود من السعي لتدمير المسجد الأقصى .

وفي كلمة لأحد الأسرى من سجون الاحتلال وجهها إلى أبناء حماس وأبناء الفصائل والقوى الوطنية مشيراً إلى المؤامرة الاسرائيلية العالمية لضرب الإسلام باغتيال رموز الشعب الفلسطيني وعلى رأسهم الشيخ أحمد ياسين وعبد العزيز الرنتيسي .

وأكد الأسير على ضرورة حماية مشروع المقاومة مادياً وسياسياً ، وضرورة الشراكة السياسية بين القوى الفلسطينية ، مشيداً باتفاق مكة وحكومة الوحدة الوطنية.

وتحدث إبراهيم طه ممثل القوى الوطنية والإسلامية في المحافظة عن فشل الاحتلال في إجهاض الانتفاضة الفلسطينية باغتيال الشهيدين الكبيرين الياسين والرنتيسي ومجازره اليومية الوحشية بحق الشعب الفلسطيني.

ودعا طه كافة القوى والفصائل الفلسطينية إلى الوحدة ونبذ الفرقة والاختلاف ،وخاصة في ظل الهجمة التي تحاك بحق المسجد الأقصى ، والشعب والأرض الفلسطينية.