الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الطبية تنظم فحوصات وقائية في محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 15/05/2013 ( آخر تحديث: 15/05/2013 الساعة: 22:06 )
نابلس- معا - نظمت جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية في محافظة نابلس بالتعاون مع التربية والتعليم، فحوصات وقائية ومحاضرات تثقيف صحي في مدرسة ابن قتيبة الأساسية، ومدرسة سمير سعد الدين الثانوية والخنساء الأساسية، ومدرسة يتما الأساسية للبنين.

وتخلل الفحوصات الوقائية فحص للاسنان والنظر، واستفاد منها (290) طالب في مدرسة ابن قتيبة الأساسية في نابلس، وشارك في الفحوصات الوقائية الدكتور مناضل حمدان وياسر صبح للبصريات.

من جانب آخر تم القاء العديد من محاضرات التثقيف الصحي، حيث ألقت الدكتورة رنال ابو ليلى من الإغاثة الطبية محاضرة عن هشاشة العظام لطالبات ومعلمات مدرسة سمير سعد الدين، ونظمت الإغاثة محاضرات حول التدخين والنظافة الشخصية والتقمل ومرض الثلاسيميا في مدارس ابن قتيبة الأساسية والخنساء الأساسية ومدرسة يتما الأساسية للبنين.

|219063|

وتم البدء في دورة الإسعاف الأولي في مدرسة ابن قتيبة بإشراف الدكتور عبد العزيز شويكة ومحمد صلاح من الإغاثة الطبية، وشارك في إعطاء محاضرات التثقيف الممرضات رشا خضور واميرة حناوي من طاقم العيادة المتنقلة في الإغاثة الطبية.

وأكد الدكتور غسان حمدان مسؤول الإغاثة الطبية في محافظة نابلس على الإستمرار في تنظيم نشاطات الإغاثة في مجال الصحة الوقائية والتثقيف الصحي, منوها إلى ضرورة التنسيق بين مختلف المؤسسات التعليمية والصحية والمجتمعية من أجل تحسين وتطوير الوعي الصحي والحالة الصحية في المجتمع الفلسطيني.

وذكر حمدان عن بدء العمل في برامج العيادة المتنقلة في القرى التي تتعرض لإعتداءات المستوطنين, حيث تم عقد اجتماع شارك فيه رؤساء مجالس محلية لقرى ( جالود, اوصرين, جوريش, اللبن, مادما, يانون, طانا )، وتم مناقشة أهم السبل لخدمة المواطنين في هذه القرى وسبل تعزيز صمودهم.

|219062|