الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس المحلي للتشغيل والتعليم يعقد اجتماعه في طولكرم

نشر بتاريخ: 15/05/2013 ( آخر تحديث: 15/05/2013 الساعة: 21:07 )
طولكرم – معا - عقد المجلس المحلي للتشغيل والتعليم والتدريب المهني اجتماعه الثاني في قاعة عز الدين الشريف في محافظة طولكرم وذلك لاختيار المكتب التنفيذي التابع له.
وترأس الاجتماع مدير عام التخطيط والتطوير في محافظة طولكرم خالد الزغل و بحضور ممثلين عن المؤسسات الرسمية والأهلية بالاضافة الى ممثليين عن القطاع المصرفي.
وأكد الزغل الى ان الاجتماع يهدف الى وضع دراسات عن سوق العمل وملائمة التخصصات الجامعية لاحتياجاته ، كذلك توفير الدراسات الضرورية حتى يتسنى لأصحاب القرار في المحافظة وضع الاستراتيجيات الخاصة بتوفير العمل لابنائها.
وأضاف الزغل ان نسبة البطالة في محافظة طولكرم هي الاكثر من مثيلاتها في المحافظات الاخرى ، لذلك يستوجب وضع التصورات المناسبة وتوفير الدعم الاستراتيجي والتعاون ما بين القطاع الحكومي والخاص للحد من هذه المشكلة.
من جهته أكد مدير عام مديرية العمل في طولكرم خلدون مصلح الى ان مجلس التشغيل ليس وليد اللحظة وإنما كانت بداياته في 2003 و 2004، وكان له الدور الاكبر في تشغيل الكثير من العاطلين عن العمل وكذلك ساهم بشكل كبير على عمل دراسات حول عدد العاطلين عن العمل بما فيهم خريجي جامعات الوطن .
وتمخض عن الاجتماع تشكيل لجان فرعية للمكتب التنفيذي، مكونة من اللجنة الإعلامية ولجنة السوق المحلي والمالية واللجنة التقييمية التي ستعمل على تقييم أداء المجلس أثناء عملها.