الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية بربرة تنظم مهرجان التراث الشعبي الفلسطيني

نشر بتاريخ: 16/05/2013 ( آخر تحديث: 16/05/2013 الساعة: 09:53 )
غزة-معا- نظمت جمعية بربرة الخيرية بالتعاون مع جامعة غزة أمس الثلاثاء مهرجان فلسطين للتراث الشعبي وذلك على أرض جامعة غزة بتل الهواء بحضور عدد من الوجهاء والمخاتير ومجلس أمناء جامعة غزة ومجلس إدارتها ومجلس إدارة جمعية بربرة الخيرية وحشد من أهالي قرية بربرة المهجرة والضيوف.

وقد رحب الدكتور سهيل ذياب عميد كلية التربية في كلمته نيابة عن رئيس الجامعة بالحضور مقدرا دور المؤسسات الأهلية في الحفاظ على حق العودة من خلال إقامة المهرجانات والاحتفالات التي تؤكد على هذا الحق ومؤكدا على أهمية التراث الفلسطيني في الوعي الفلسطيني إلى جانب كل أشكال النضال الفلسطيني لتحقيق حق العودة الذي هو من حق كل فلسطيني لاجئ في الوطن أو الشتات.

وتحدث الأسير المحرر فتحي عبد الهادي قدورة صالح عن معاناة الأسرى في السجون الإسرائيلية وما يلقونه من معاملة سيئة من جانب المحتل مؤكدا على أهمية التضامن مع الأسرى ومؤازرتهم خاصة في معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضونها ضد مصلحة السجون.

وفي كلمته رحب المختار حكمت عدوان رئيس جمعية بربرة الخيرية برئيس جامعة غزة ومجلس أمنائها وإدارتها والحضور والضيوف معربا عن شكره لكل من ساهم في إنجاح مهرجان التراث، مؤكدا على أنه على الرغم من مرور خمسة وستين عاماً على ذكرى النكبة والتهجير إلا أنَّ الشعبَ الفلسطيني ما زال يقاومُ ويناضلُ بعزيمةٍ قويةٍ لا تلين .

وأضاف عدوان إن ذكرى النكبةِ فرصةٌ لتجديدِ التمسكِ بالأرضِ والهوية، ورفضِ كافةِ مشاريعِ التوطينِ والتهويد، وكلِّ المخططاتِ الراميةِ لإنهاءِ حقِّ العودةِ التي تتحطمُ دوما على صخرة تَشَبُّثِ الفلسطيني بحقه غيرِ القابلِ للمساومةِ أو التفريط.