الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوضية الجامعات بالتوجيه السياسي تشارك بزراعة الاشجار في "احفاد يونس"

نشر بتاريخ: 16/05/2013 ( آخر تحديث: 16/05/2013 الساعة: 12:02 )
القدس- معا- شاركت مفوضية الجامعات في هيئة التوجيه السياسي والوطني بزراعة اشجار الزيتون والاشجار الحرجية في موقع قرية "احفاد يونس" شرقي القدس المحتلة.

وافاد النقيب يوسف عمارنة ممثل مفوضية الجامعات في التوجيه السياسي ان هذه الفعالية نُظمت بالشراكة بين حركة الشبيبة الطلابية في جامعة القدس وتنظيم حركة فتح في منطقة العيزرية.

وأضاف عمارنة ان المشاركين قاموا بزراعة اشتال الزيتون والاشتال الحرجية في المنطقة المهددة بالمصادرة (E1) قرب مستوطنة معاليه ادوميم شرقي القدس، في خطوة تؤكد الحق الفلسطيني في هذه الارض وجميع ارض فلسطين.

من جانبه، اكد سامي ابو غالية، امين سر حركة فتح في منطقة العيزرية (اقليم القدس) ان هذا النشاط يأتي في الذكرى الـ65 لنكبة شعب فلسطين للتأكيد على ان الذاكرة الفلسطينية زاخرة بالحق الذي تنعشه رائحة التراب، وان الكبار لا يموتون والصغار لا ينسون، فالذاكرة الجماعية الفلسطينية تتجدد كل صباح مع كل اشراقة شمس من خلف جبال القدس.

اما فادي الشواهين، رئيس مجلس اتحاد الطلبة في جامعة القدس، فقد اكد على دور الحركة الطلابية المتقدم في النضال الوطني الفلسطيني منذ انطلاقة الثورة الفلسطينية.

وأوضح ان جنود الاحتلال الاسرائيلي حاولوا مصادرة الاشتال ومنع المشاركين من الوصول الى المنطقة ، مما دفع المشاركين الى سلوك طرق جبلية للوصول الى القرية، وقد تصدى جنود الاحتلال للشبان بعد زراعة الاشتال وجرى تدافع بين الطرفين.