الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طواقم ومتطوعي الدفاع المدني ينفذون تمرين إخلاء بمحافظة نابلس

نشر بتاريخ: 16/05/2013 ( آخر تحديث: 16/05/2013 الساعة: 15:26 )
نابلس- معا - نفذت طواقم ومتطوعي الدفاع المدني بمحافظة نابلس، اليوم الخميس، مناورة وتمرين للإخلاء قام بأدائها 300 طالبة و15 معلمة من مدرسة بنات الساوية واللبن الثانوية على الشارع الرئيسي جنوب نابلس، تضمنت انقاذ مصابين افتراضيين في حريق منزل افتراضي وسط بلدة الساوية بالشراكة مع الاغاثة الزراعية، وبحضور مدير الدفاع المدني بمحافظة نابلس العقيد عبد الكريم عميرة ومدير العلاقات العامة والاعلام بالدفاع المدني الرائد لؤي بني عودة ووجهاء بلدتي الساوية واللبن.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أن هذه المناورة تأتي ثمرة التعاون مع الاغاثة الزراعية في محافظة نابلس، وعقب إنهاء دورة في علوم الدفاع المدني في بلدة الساوية للمدرسة استفادت منها المدرسات والطالبات، تم تنفيذ مناورة عملية على إخماد الحرائق وبعدها نفذت الطالبات إخلاء كافة مرافق المدرسة بتوجيهات الدفاع المدني.

وأضاف التقرير أن الخدمات الطبية العسكرية وطواقم الاغاثة الزراعية والهلال الاحمر شاركت الدفاع المدني في هذه المناورة، ليتجسد العمل الجماعي لمؤسسات الوطن لخدمة المواطن وحماية أروح وممتلكات المواطنين.

وتأتي هذه المناورة التدريبية لرفع الوعي لدى الفئة المستهدفة من التدريب وتنسيق العمل المشترك مع اللجان الطبية بالمجافظة ورفع جاهزية طواقم الدفاع المدني ومتطوعيه، ليكون المجتمع المحلي والطواقم والمتطوعين قادرين وعلى جاهزية كاملة للتعامل مع الاحداث الكبيرة والكوارث حال حدوثها.

وأكد العقيد عميره على أهمية العمل المشترك بين مؤسسات الدولة، موضحاً أن مثل هذه المناورات يقوم بها الدفاع المدني في مرافق التجمع من اجل بناء القدرات لدى المواطنين للتصرف الذاتي والجماعي في آن واحد حال نشوب حريق ضخم أو وجود خطر من كارثة داخل هذه المرافق يستدعي الإخلاء منها.