الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية تستلم مدرسة سرطة الأساسية للبنين

نشر بتاريخ: 16/05/2013 ( آخر تحديث: 16/05/2013 الساعة: 16:42 )
سلفيت - معا - استلمت وزارة التربية والتعليم، اليوم، مشروع إنشاء مدرسة سرطة الأساسية للبنين والتابعة لمديرية تربية وتعليم سلفيت وبتمويل من المشروع البلجيكي المرحلة الثالثة بقيمة 800 ألف يورو، والتي تم تصميمها وفق أحدث الطرق العلمية الحديثة والعصرية في بناء المؤسسات العلمية التي ترتقي إلى المستوى الدولي في هذا المجال.

وأكد الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية _ مدير عام الأبنية في الوزارة م. فواز مجاهد ان بناء هذه المدرسة يسهم في دعم الخطة الخمسية لوزارة التربية والتعليم من خلال التخفيف من مشكلة الاكتظاظ داخل الغرف الصفية واستيعاب الزيادة الطبيعية في أعداد الطلاب والتخلص من الغرف الصفية الآيلة للسقوط وغير المناسبة، كما ساهم أيضا في توفير (520) مقعدا للطلاب بشكل مباشر.

وأوضح م. مجاهد بان المدرسة والبالغ مساحتها 2,000 متراً مربعاً اشتملت على 13 غرفة صفية بالإضافة إلى كامل الغرف التخصصية من مختبر علمي ومختبر حاسوب ومكتبة وغرفة حرف وفنون، اللازمة وفق المراحل المصممة لكل منها حسب المنهاج الفلسطيني، إضافة إلى الغرف الإدارية والخدماتية والمرافق الأخرى، كما تم تزويدها بالأثاث والتجهيزات اللازمة وفقا للمواصفات المعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم، مبيناً بأن وزارة التربية واستناداً إلى خطتها التطويرية الخمسية الثانية بصدد البدء في إجراء دراسة على مشاريعها الجديدة حول العلاقة ما بين تطوير وتحديث البنى التحتية للمدارس ومستوى التحصيل العلمي للطلبة لاستخلاص تأثيرها على جودة التعليم.

يذكر بان الإدارة العامة للأبنية كانت قد استلمت بتاريخ 8 أيار الجاري مدرسة ثبرة الأساسية المختلطة في محافظة بيت لحم، والممولة من المشروع البلجيكي المرحلة الثالثة.

ويأتي استلام هاتين المدرستين ضمن مجموعة المدارس الست التي يتم انشاءها بتمويل من حكومة بلجيكا ضمن مشروع الابنية المدرسية والذي يشتمل ايضا على انشاء مبنى اداري لصالح وزارة التربية والتعليم وبرنامج لبناء قدرات العاملين في الادارة العامة للابينة في الوزارة ومديريات التربية والتعليم بقيم اجمالية 7 مليون يورو.