الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نوفل من غزة: 100 مليون دولار لبرنامج تطوير البلديات في فلسطين

نشر بتاريخ: 16/05/2013 ( آخر تحديث: 19/05/2013 الساعة: 09:18 )
غزة - معا - ضمن زيارة المهندس عبد المغني نوفل مدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات لقطاع غزة، عقد اجتماع مع ممثلي بلديات قطاع غزة حيث ناقش المهندس عبد المغني نوفل مدير عام الصندوق برنامج تطوير البلديات مع ممثلي البلديات المرحلة الثانية لبرنامج تطوير البلديات.

وفي بداية اللقاء شكر المهندس نوفل ممثلي البلديات على جهودهم المبذولة في تحسين الخدمات المقدمة للسكان من خلال برنامج تطوير البلديات كما شكر طاقم الصندوق الذي يعمل جنبا الى جنب مع بلديات قطاع غزة من اجل تنفيذ البرامج والمشاريع.

واوضح المهندس نوفل ان برنامج تطوير في مرحلته الاولى التي امتدت عبر ثلاث سنوات قد خصص ما يزيد عن 80 مليون دولار امريكي للبديات في فلسطين من خلال السلطة الفلسطينية وجموعة من المانحية (البنك الدولي، بنك التنمية الالماني، وكالة التنمية الفرنسية، بلجيكا، الدنمارك، السويد بالاضافة الى التعاون الالماني) لدعم البنية التحتية البلدية من أجل تحسين الخدمة المقدمة للسكان، هذا بالإضافة الى تقديم العديد من رزم بناء القدرات من أجل النهوض بمستوى اداء البلديات وتعزيز مبدا الحكم الرشيد.

واكد المهندس نوفل ان الصندوق قد خصص ما يزيد عن 100 مليون دولار امريكي للمرحلة الثانية من خلال السلطة الفلسطينية ومجموعة من المانحين التى انضم اليها ثلاث مانحين جدد وهم الاتحاد الاوربي، سويسرا وهولندا. وهذا يعني ان صندوق البلديات قد اكتسب مزيد من الثقة في آلية عمله وبرامجه الرامية الى النهوض بقطاع البلديات في فلسطين وتوفير حياة أفضل للسكان.

وتخلل اللقاء نقاش مع البلديات للاطلاع على تقييمهم لبرنامج تطوير البلديات وتاثيره على الخدمات المقدمة للسكان في قطاع غزة ودور الصندوق في تمكين البلديات من ادوات تحسن الاداء من اجل خدمة افضل واكثر استدامة حيث اعرب جميع البلديات عن تقديرهم للصندوق وبرامجه المستمرة.