الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الالتراس.......فكر أم بلطجة ؟!؟!؟!؟!؟!؟

نشر بتاريخ: 16/05/2013 ( آخر تحديث: 16/05/2013 الساعة: 21:42 )
بقلم : بهاء فيصل ابو شرخ

ان مدلولات كلمة الالتراس تتخطى حدود التشجيع والجنون الكروي فالالتراس فكر وعمل ومبدأ ورسالة ....وبالتالي يجب على القائمين عليه أن يحرصوا على أن لا يخرج الالتراس عن هذا النطاق وذلك بإتباع الدكتاتورية التشجيعية " ان صحت التسمية " مع كل افراده .

كما أنه لا يخفى على احد أن الالتراس في مصر هو الاول عربيا ويحتل مكانة مرموقة على المستوى العالمي وذلك بسبب حجم الجمهور الكبير وبخاصة لقطبي الكرة الاهلي والزمالك وهو صاحب دور مهم في الحياة بشكل عام في مصر لدرجة صار انه مطمعا لرجالات السياسة والأحزاب . فمن يضمن الالتراس يضمن كل شيء في مصر .

إن ما دفعني للكتابة في موضوع الالتراس هو ما حصل يوم امس 16/5/2013 في قاعة الفروسية الملحقة باستاد القاهرة الدولي . حيث قامت مجموعة كبيرة من الالتراس الزملكاوي المعروفين باسم " الوايت نايتس " بمهاجمة المؤتمر الصحفي لوزير الشباب والرياضة المصري السيد العامري فاروق وإفساده وتدمير كاميرات الصحفيين ومهاجمة كل من كان في داخل القاعة وخارجها من صحفيين وشخصيات رياضية وحتى محاولة الاعتداء على الوزير العامري فاروق شخصيا ؟؟؟؟
إن هذا الهجوم لالتراس الوايت نايتس يطرحا تساؤلا في غاية الاهمية ؟؟؟؟؟؟

فمن هو المسئول المباشر عن هذا الهجوم ؟؟ والجزء الاكثر اهمية هو لماذا هذا الهجوم ؟؟؟؟؟

يمكن الاجابة عن هذا التساؤل من خلال ربط هذا الهجوم بموضوع المؤتمر الصحفي للعامري فاروق والذي كان يتضمن طرح الاستراتيجية الجديدة لاتحاد الكرة والتي ستتطرق الى ادارات الاندية وتجعلها تحت المجهر . وهو بالتأكيد ما لم يرق للبعض فحرض الالتراس للقيام بهذا الهجوم لمنع المؤتمر الصحفي للوزير ولإرسال رسالة واضحة لوزير الرياضة بأن هذه الادارات خط أحمر وتمسك بكافة خيوط اللعبة .

الشيء المهم ها هنا هو دور الالتراس الذي أصبح بعيدا كل البعد عن العقلية المحترمة واتجه للبلطجة والعنف في فرض الاراء . وهي بالتأكيد ليست الحالة الاولى التي يخرج فيها الالتراس عن النص فما فعله التراس اهلاوي قبل فترة من حرق للمقرات وقطع للطرقات يدل على ان هذه المجموعات من المشجعين تبتعد عن الاصل لفكرة الالتراس وتتجه لتكون مجرد حد السكين التي يمسك بمقبضها أحد ما في مكان ما .