الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

توصيل خدمة الانترنت لمدارس بلدة الزاوية

نشر بتاريخ: 17/05/2013 ( آخر تحديث: 17/05/2013 الساعة: 03:51 )
سلفيت - معا - ضمن الفعاليات والأنشطة اللامنهجية التي يقوم بها مركز عبد القادر أبو نبعه الثقافي التابع لبلدية الزاوية من خلال التشبيك مع المؤسسات القاعدية في بلدة الزاوية من مدارس ورياض أطفال ومؤسسات فقد تم الانتهاء من شبك خطوط الانترنت لمدارس بلدة الزاوية الخمسة.

يأتي ذلك ضمن برنامج شبك المدارس للانترنت من أجل الوصول إلى التعليم الفعّال وبتمويل من المهندس عبد القادر أبو نبعه من خلال المركز الثقافي الذي يحمل اسمه، وبهدف تمكين إنشاء اتصالات متبادله ومنتديات تعليمية للمدارس بالإضافة لخدمة الانترنت والاتصال السريع اللاسلكي.

في حين ذكر عمر السلخي رئيس الهيئة الإدارية لمركز عبد القادر أبو نبعه الثقافي أنه أصبح لاستخدام شبكة الانترنت دور أساسي في المدارس مما يسهم في تحسين جودة أدائها والتعرف على آخر التطورات والبحوث المتاحة, وتنمية أداء المدرسين، مثمنا جهود المهندس عبد القادر أبو نبعه لدعم مدارس البلدة ومؤسساتها.

وبدوره رحب رفيق سلامة مدير مديرية التربية والتعليم في محافظة سلفيت بهذه الخطوة المميزة وقدم شكره لمركز عبد القادر أبو نبعه الثقافي على دوره لإدخال الوسائل التكنولوجية الحديثة "الحاسوب وشبكة الإنترنت" في خدمة العملية التعليمية لأنها أصبحت ضرورة ملحة مؤكدا على أن المعلم ليس هو المصدر الوحيد للمعلومات ولا حتى الكتاب المدرسي، حيث أصبحت المدرسة الحديثة تركز على الطالب وتفعل دوره، على اعتبار أنه محور العملية التعليمية، وهو المستهدف في عملية التعليم.

أما عزمي عبد الكريم شقير منسق العلاقات العامة في المركز الثقافي فقد ذكر العديد من المساعدات التي قدمت لمدارس البلدة بتمويل المهندس عبد القادر أبو نبعه من أهمها أجهزة حاسوب نت كتابي بعدد 20 جهاز، طابعات، سكانرات، بروجكترات، كاميرات مراقبة، تغيير شبكة الكهرباء في مدرسة بنات الزاوية الثانوية، حراسة حديد وأعمال خشب لمدرسة ذكور الزاوية الثانوية، بالإضافة للدعم المستمر ضمن مشروع رفع المستوى التعليمي لطلبة ضعاف التحصيل العلمي في المراحل الأساسية ودورات تحفيظ وتجويد القرآن الكريم بالاضافة الى رعايته لجائزة الزاوية للتميز والإبداع لعام 2012 في المركز الثقافي.

كما أكد شقير على أنه سيتم إنتاج موقع الكتروني خاص بمدارس البلدة بحيث يعرض كافة المعلومات اللازمة عن الطلبة ومعدلاتهم وسلوكهم كما يعرض احتياجات المدارس وأنشطتها بشكل عام، على أن يكون مربوطا مع موقع بلدية الزاوية الإلكتروني وهي خطوة لم تنفذ على مستوى الوطن.

ومن جهتهم قدم مديرو مدارس البلدة شكرهم الجزيل لمركز عبد القادر أبو نبعه الثقافي لما يقوم من الدور الفعال لتقديم يد العون والمساندة طوال العام للمدارس وطلبتها، وقد خصوا بالذكر المهندس عبد القادر أبو نبعه لما يقدمه من دعم متواصل لأبناء بلدة الزاوية.

يذكر أنه تم التعاون مع شركة WI-FI FUTURE للانترنت اللاسلكي والتي يديرها مأمون موقدة الذي قدم الدعم اللازم والمساندة لإيصال خدمة الانترنت للمدارس الخمسة.