الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد تشيلي ينفذ 65 عملية جراحية للأطفال في مستشفى رفيديا

نشر بتاريخ: 17/05/2013 ( آخر تحديث: 17/05/2013 الساعة: 03:54 )
نابلس – معا - أنهى وفد طبي جراحي تشيلي زيارته لنابلس وذلك بعد تنفيذ نحو 65 عملية جراحية لأطفال فلسطينيين من الضفة الغربية تمت في قسم الجراحة العامة والمسالك البولية في مستشفى رفيديا الحكومي وضم الوفد الذي ترأسه البروفيسور الجراح خوسيه سبل لفيدا، جراحين وطبيبي تخدير وممرض.

وتأتي زيارة الوفد التطوعية ضمن جهود جمعية إغاثة اطفال فلسطين بالتنسيق والتعاون التام مع وزارة الصحة الفلسطينية لتقديم المساعدة الطبية للعديد من الحالات المرضية لأطفال فلسطين.

وأشرف الوفد التشيلي الذي مكث مدة أسبوع في نابلس، على فحص ومتابعة ما يزيد عن مائة طفل من مختلف المحافظات وقام بإجراء عمليات جراحية في الجراحة العامة والمسالك البولية لخمسة وستين طفلا.

وأكدت منسقة جمعية إغاثة أطفال فلسطين في نابلس ليندا حرز الله، أن الوفد الطبي التشيلي قدم خصيصا إلى نابلس لتقديم خدمات علاجية وجراحية للعشرات من الحالات المرضية وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة.

وقالت حرز الله "إن الوفد أجرى 65 عملية جراحة عامة ومسالك بولية لأطفال من محافظات الضفة الغربية في مستشفى رفيديا الحكومي، مؤكدة في الوقت ذاته، أن الوفد التشيلي قدم حقنا علاجية بديلة عن عمليات جراحية لخمس حالات كلفة كل حالة تقدر بعشرة آلاف شيقل".

وأشادت منسقة نابلس في جمعية إغاثة أطفال فلسطين بالتعاون الكبير بين الجمعية ووزارة الصحة، مثمنة في الوقت ذاته جهود الأطباء والجراحين في قسمي المسالك البولية والجراحة العامة في مستشفى رفيديا.

وأكدت حرز الله، أن رئيس قسم جراحة الأطفال في مستشفى رفيديا الدكتور كمال عابد والطاقم الطبي قدم كل التسهيلات الممكنة للوفد الطبي التشيلي، لافتة إلى ضرورة الإشادة بالوفود الطبية التي تزور فلسطين بشكل تطوعي لتقديم الخدمات العلاجية لأطفال فلسطين.

وبحسب حرز الله ، فإن الوفد التشيلي قدم إلى نابلس بعد زيارته لقطاع غزة حيث أجرى العديد من العمليات الجراحية لأطفال من القطاع، وهي المرة الثالثة التي يزور بها الضفة الغربية.

وأكد مدير عام الوفود الطبية في جمعية إغاثة أطفال فلسطين سهيل فليفل، بأن الجمعية خيرية وغير ربحية، وتم تأسيسها من العام 1991 وقامت ولا تزال بإيفاد الوفود الطبية لإغاثة ومساعدة أطفال فلسطين في شقي الوطن وتعمل بصورة دائمة على تقديم المساعدات للحالات الصعبة التي تحتاج لاستكمال العلاج في الخارج.

تجدر الإشارة إلى أن جمعية إغاثة أطفال فلسطين تعمل بشكل متواصل بالتعاون مع وزارة الصحة من أجل خدمة أطفال فلسطين.