الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محكمة الاحتلال تمدد اعتقال طفلين من جلبون الى 24 حزيران

نشر بتاريخ: 17/05/2013 ( آخر تحديث: 17/05/2013 الساعة: 04:03 )
جنين - معا - مددت محكمة الاحتلال الاسرائيلي في سالم يوم امس اعتقال الطفلين يزيد وإبراهيم ابو الرب حتى تاريخ 24 / 6 / 2013.

وناشدت والدة الطفل يزيد سوسن ابو الرب المؤسسات الدولية وخاصة الصليب الاحمر الدولي بالضغط على حكومة الاحتلال الاسرائيلي من اجل الافراج عن ولدها الطفل الجريح والبالغ من العمر 15 عاما والذي تمت اصابته من قبل جنود الاحتلال لحظة اعتقاله.

واستصرخ عمر ابو الرب والد الطفل ابراهيم كافة المؤسسات الدولية والتي تعنى في مجال الطفولة والتعليم بالضغط على حكومة الاحتلال الاسرائيلي من اجل الافراج عن ولده الاسير وزميله يزيد وذلك من اجل استكمال دراستهم والتى انقطعوا عنها بسبب اعتقالهما بتاريخ 24 / نيسان الماضي.

واستهجن ابو الرب اقدام محكمة الاحتلال بإنزال لائحة اتهام بحق ولده ابراهيم وزميله يزيد وذلك بهدف اصدار الاحكام الجائرة بحقهما والتي لا مبرر لها.

وفي السياق ذاته ناشد راغب ابودياك امين سر جمعية نادي الاسير الفلسطيني في الوطن المؤسسات الدولية ذات الشأن والاختصاص بالضغط على حكوماتها من اجل تولي المسؤولية عن الاسرى داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي من قبل قوة دولية محايدة.

وأضاف ابو دياك بان الاسرى داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي في الاونة الأخيرة اصبحت حياتهم مهددة بالخطر اكثر من أي وقت مضى نتيجة لازدياد عدد الحالات المرضية بسبب سياسة الإهمال الطبي المتعمدة والتي كانت سببا مباشرا في استشهاد العديد من الاسرى المرضى داخل سجون الاحتلال ما يستدعي للتدخل الدولي لإنهاء معاناتهم.