الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. بحر والوفد البرلماني يطلع القيادة العمانية على مستجدات القضية ويناقش توطيد العلاقات الثنائية

نشر بتاريخ: 09/04/2007 ( آخر تحديث: 09/04/2007 الساعة: 15:33 )
خان يونس - معا - يواصل الدكتور احمد بحر رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالانابة ، زيارته لسلطنة عُمان، على رأس وفد برلماني فلسطيني، يضم النواب الدكتور رجائي بركة وحسام الطويل والدكتور عبد الرحمن الجمل والدكتور صلاح البردويل.

وقد التقى الدكتور بحر والوفد المرافق، اليوم الاثنين، مع صاحب السمو فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء العماني وذلك في مقر رئاسة الوزراء، بحضور عدد من المسئولين العمانيين.

وأكد بحر خلال اللقاء على أهمية التواصل والتعاون بين فلسطين وعمان بما يخدم الأمة العربية ويحقق تطلعات الشعب الفلسطيني في التحرر والانعتاق من الاحتلال الإسرائيلي.

واطلع بحر صاحب السمو فهد بن محمود ، على مستجدات الأوضاع الداخلية الفلسطينية في أعقاب اتفاق مكة وإقامة حكومة الوحدة الوطنية، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من اعتداءات متواصلة سواء على صعيد مواصلة الحفريات في مدينة القدس وبناء الجدار الفاصل، والحصار الاقتصادي المفروض على شعبنا الفلسطيني، وشرح معاناة الاسرى ومنهم النواب والوزراء، ورئيس المجلس التشريعي الدكتور عزيز دويك.

من جانبه أبدى نائب رئيس الوزراء العماني تقديره واحترامه لما استطاع الشعب الفلسطيني تحقيقه من خلال إقامة حكومة وحدة وطنية تجمع الشمل الفلسطيني، والتي بدورها تساهم في مواجهة العدوان الإسرائيلي، مؤكداً أن سلطنة عمان تعتبر القضية الفلسطينية ليست خاصة بالشعب الفلسطيني بل تهم كل عربي ومسلم.

وعبر صاحبالسمو عن رفضه واستنكاره للإجراءات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني وخاصة الأسرى الفلسطينيين والدكتور عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، مشددا على أن سلطنة عمان وقفت سابقا ولا تزال إلى جانب الحقوق الفلسطينية وتعمل باستمرار لدعم الشعب الفلسطيني بكل ما تستطيع من اجل دعم صمود الشعب الفلسطيني الذي قدم نموذجا من الصمود والتحدي.

وتناول اللقاء بين الجانبين السبل والآليات الممكنة لتوطيد العلاقات الثنائية بين القيادتين الفلسطينية والعمانية وخاصة بين المجلس التشريعي الفلسطيني ومجلس الشورى العماني.

يشار إلى أن وفد برلماني فلسطيني بدأ زيارة رسمية لسلطنة عمان لمدة ثلاثة أيام يستعرض فيها القضية الفلسطينية وحشد الدعم والتأييد العماني والربي للقضية الفلسطينية ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني.