الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة كهربائيي القدس تختتم دورة في الحماية الكهربائية

نشر بتاريخ: 17/05/2013 ( آخر تحديث: 17/05/2013 الساعة: 20:40 )
القدس -معا- عقدت نقابة كهربائيي القدس دورة بالحماية الكهربائية ضمن مشروع البلجيك بالتعاون مع الغرفة التجارية وجامعة القدس والتي عقدت بالمركز التطبيقي للتدريب المهني التابع لنقابة الكهربائيين بالعيزرية، وحاضر بهم المهندس الدكتور نادر أبو غطاس من جامعة القدس دائرة الهندسة الكهربائية.

وتم توقيع آلية التعاون في بداية العام الحالي بين رئيس النقابة أشرف ابداح ووحدة التدريب بالغرفة التجارية نائلة جويلس وعن جامعة القدس عميد كلية الهندسة الدكتور لبيب عرفة.

كما رحب مسؤول وحدة التدريب والتطوير أسامة عواد بالحضور وحث المتدربين على اتباع أنظمة الحماية الكهربائية في التمديدات المنزلية والصناعية والمعرفة من أجل تقديم أفضل أنواع الحماية للمواطنين وسلامتهم.

وتطرق الدكتور في المحاضرة عن أهمية الحماية الكهربائية من أجل الحفاظ على الأرواح والممتلكات. كما عرض جميع أنظمة التأريض المتبعة في البلاد, من حيث التوصيل وسرعة تفريغ تيار العطل و محاسن ومساوء هذه الأنظمة وكيفية اختيار القواطع الكهربائية ومعايرتها مع الحمل وقصر الدائرة وحسابات تيار القصر كما أشاد على أهمية تحسين معامل القدرة مما يترتب على ذلك توفير للطاقة الضائعة والحفاظ على عدم الهبوط بالجهد والتوفير في مساحة مقطع الموصل.

كما أفادت مديرة المركز التطبيقي للتدريب المهني آلاء عريقات أن هذه الورشة هي جزء من المنحة البلجيكية كما هو الآن مفتوح عدة دورات منها الرسم الهندسي والتمديدات المنزلية والصناعية والتحكم المحوسب والتي تنعقد في جامعة القدس والمركز التطبيقي أسبوعيا, مشيدة أن البرنامج سوف يؤهل 120 متدربا .

وفي نهاية الدورة شكر أمين السر مصطفى الحلبي المحاضرعلى جهوده في توصيل المعلومة للأعضاء المتدربين والجهة المانحة والغرفة التجارية وجامعة القدس.