الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام للمراكز الثقافية ينظم ورشتين عمل برفح

نشر بتاريخ: 17/05/2013 ( آخر تحديث: 17/05/2013 الساعة: 21:55 )
غزة-معا-نظم الاتحاد العام للمراكز الثقافية بالشراكة مع جمعية أجيال المستقبل في مدينة رفح جنوب قطاع غزة ورشة عمل بعنوان "الخريجين ما بين الحاضر والمستقبل"، ضمن نشاطات مشروع الشباب هم المستقبل وبتمويل من المساعدات الشعبية النرويجية NPA.

وافتتح الورشة المتدرب عزازي أبو عرار قائلا:"أن الورشة تأتي في ظل ارتفاع نسب البطالة التي باتت تؤرق حياة الخريجين، حيث أن الأعداد الهائلة من الخريجين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية وخصوصا قطاع غزة تتطلب من الجميع تكاتف الجهود لحل مشكلة البطالة ضمن مشاريع المؤسسات الأهلية والحكومية والاونروا في قطاع غزة"، لافتاً إلى دور الشباب في دعم سوق العمل وتنميته بشكل ايجابي.

بدورها طالبت المتدربة شيماء جمعة إقرار قانون يلبي احتياجات وحقوق الخريجين، بما يضمن لهم حياة كريمة ويوقف معاناتهم اليومية، مشددة على أهمية وضع خطة وطنية للحد من مشكلة بطالة الخريجين وتوفير فرص عمل لهم.

وحمل المشاركون في الورشة الجهات الرسمية مسؤولية عدم الشراكة في تحمل أعباء وقضايا مختلفة، من أهمها قضية الخريجين، وضرورة تشكيل هيئة وطنية تعني بشؤون وحقوق الخريجين، تقوم بإعداد تصنيف رسمي وحقيقي واضح لمجموع الخريجين ومستوياتهم وسنوات تخرجهم، وإعداد خطة وطنية للعمل على استيعابهم سواء من خلال القطاع الخاص أو العام.

كما تبعت هذه الورشة ورشة عمل أخرى نفذها الاتحاد العام للمراكز الثقافية بالشراكة مع جمعية مشاعل التنموية بعنوان "دور الشباب في تفعيل مكتبة البلدية" بمحافظة رفح، بحضور عدد كبير من الشباب .