الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة شابين بالرصاص احدهما بحالة خطيرة في مواجهات بمخيم العروب

نشر بتاريخ: 17/05/2013 ( آخر تحديث: 18/05/2013 الساعة: 01:28 )
الخليل- معا - اصيب مساء اليوم الجمعة، شابان بالرصاص المطاطي، أحدهما في حال الخطر خلال مواجهات اندلعت في مخيم العروب شمال الخليل، بين الشبان وقوات الاحتلال التي استخدمت الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأفاد ناصر قباجة مسؤول وحدة الكوارث في الهلال الاحمر لجنوب الضفة الغربية، بأن اسعاف الهلال قام بنقل شابين الى المستشفى، بعد اصابة أحدهما برصاصة مطاطية في فكه، ما ادى لكسره ورصاصة مطاطية في الرأس، كما تم نقل شاب آخر بعد تعرض يده للكسر جراء اصابته برصاصة مطاطية.

وأفادت مصادر طبية في مستشفى الخليل الحكومي، بان وضع الصحي للشاب لؤي البدوي في حال الخطر، جراء اصابته بكسر في فكه، وتم تحويله الى المستشفى الأهلي لاستكمال العلاج، كما تم تقديم العلاجات اللازمة لشاب آخر اصيب بكسر في يده جراء اضابته بالرصاص المطاطي.

مصادر محلية في مخيم العروب، ذكرت لـ معا بأن قوة من جنود الاحتلال داهمت المخيم، وقام الشبان برشقها بالحجارة، ورد الجنود باطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لاصابة الشابين بالرصاص المطاطي، كما اصيب عدد كبير من سكان المخيم بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.