الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد نهش الكلاب لـ3 عمال..اتحاد نقابات العمال يطالب بلجنة تحقيق دولية

نشر بتاريخ: 17/05/2013 ( آخر تحديث: 17/05/2013 الساعة: 23:33 )
الخليل-معا- أدان الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين الاعتداء الوحشي الذي نفذه جنود الاحتلال الإسرائيلي وكلابهم البوليسية، على ثلاثة عمال فلسطينيين من بلدة بيت أولا، 10 كم شمال غرب الخليل، كما طالب الاتحاد بتشكيل لجنة تحقيق دولية للجم هذه الممارسات.

جاء ذلك خلال الاتصالات التي أجراها الأمين العام للاتحاد شاهر سعد وأعضاء اللجنة التنفيذية مع منظمة العمل الدولية ومع الاتحاد الدولي لنقابات العمال عقب الحادث واستمرار الاعتداءات اليومية المتكررة على العمال الفلسطينيين على مختلف الحواجز الاحتلاليه وجدار الفصل العنصري بين أراضي فلسطين عام 67 وأراضي عام 48. وفق ما أفاد به عضو تنفيذية الاتحاد وسكرتير دائرة الإعلام النقابي محمد العطاونه.

النقابي العطاونه أشار الى أن لدى الاتحاد عشرات الملفات بهذا الخصوص من مختلف محافظات الضفة الفلسطينية، والتي كانت جزء من التقرير الذي أعدته لجنة تقصي الحقائق لمنظمة العمل الدولية العام الماضي.

يذكر أن العمال الفلسطينيين الثلاثة وهم عمر محمد حسن العملة (31 عاما) ومحمد عبد القادر العملة (28 عاما) وجهاد سليم العدم تم أطلاق الرصاص المطاطي والاعتداء عليهم من قبل جنود الاحتلال كما أطلقت عليهم الكلاب البوليسية وقامت بنهش أجسادهم وأصابتهم في مناطق مختلفة من الجسم تركزت في منطقة الرقبة والصدر واليد ووصفت إصابتهم بالبالغة والمتوسطة وفق التقارير الطبية لمستشفى الخليل الحكومي، حيث يتلقون العلاج.