الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إسلامية عرعرة النقب تنظر إلى تشكيل قائمة واحدة لانتخابات المجلس

نشر بتاريخ: 18/05/2013 ( آخر تحديث: 18/05/2013 الساعة: 11:54 )
النقب- معا- تحاول الحركة الإسلامية (الجناح الجنوبي) الفوز بالانتخابات في المجلس البلدي في عرعرة النقب، من خلال البحث عن مرشح توافقي ليحظى بالرئاسة في الانتخابات التي ستجرى في السلطات المحلية العربية في الـ25 أكتوبر/تشرين الأول القادم.

وتم تشكيل لجنة من وجهاء البلدة، من أجل الاتفاق على رأي واحد، ولكن لا وجود لتحركات حاليا عدا الاعلان رسميا لرجل الأعمال شريف أبو عرار. وقال مصدر في الحركة الإسلامية لمراسل "معا" في النقب: "سنسعى بالوحدة حتى نهاية المطاف، وإذا تم الاتفاق على قائمة واحدة الحركة الإسلامية لن تخوض الانتخابات للرئاسة، ولكن فيما إذا لم يتم ذلك ستخوض الانتخابات للرئاسة أيضا". وأكد المصدر أن "الحركة الإسلامية لم تثرر بعد خوض الانتخابات لا للرئاسة ولا للعضوية، وذلك لإنجاح مبادرتها بتوحيد كافة أبناء البلدة تحت قائمة واحدة".

وتأتي هذه الخطوة من قبل الحركة الإسلامية، امتنان لها على وقوف كافة ابناء البلدة خلف مرشح الحركة الإسلامية للكنيست، ابن بلدة عرعرة النقب النائب طلب أبو عرار، حيث أدى ذلك إلى جو الأخوة والمحبة بين أبناء البلد الواحد، الذي شهد في الماضي نزاعات بغيضة على خلفية الانتخابات للسلطة المحلية.
وكانت الحركة بادرت يوم الخميس إلى عقد اجتماع لممثلين عن جميع العائلات في البلدة، وذلك للتباحث والتشاور في قضية الانتخابات.

وقد عقد الاجتماع في فندق "عنبار" في مدينة عراد، بحضور النائب أبو عرار، والشيخ محمد أبو شلظم رئيس الحركة الاسلامية في البلدة، ولفيف من المدعوين من ممثلي العائلات والتيارات السياسية في البلدة.

وقال النائب طلب أبو عرار انه "على بعد مسافة متساوية من كل الاطراف السياسية، والعائلية في البلدة، لأنه مدين لهم بدعمهم له بانتخابات الكنيست"، داحضا ادعاءات وجود صفقات انتخابية.

من جانبه أكد الشيخ محمد أبو شلظم أهمية اللقاء مشيرا إلى أن الاجتماع سيتمخض عن توقيع على "ميثاق شرف" لتجنب الخلافات، والتعامل مع الأحداث وكيفية لجمها، والتعهد على تشكيل لجنة اصلاح لمعالجة المشاكل التي تنشب في البلدة.

وكان من بين المتحدثين نايف أبو عرار رئيس مجلس محلي عرعرة النقب سابقا، وسليمان الطلقات، نائب رئيس المجلس سابقا، وعبد الهادي أبو صعلوك وغيرهم.

وقد خلص الاجتماع إلى تشكيل لجنة مصغرة لتكمل بلورة أفكار من شأنها المحافظة على الود بين أبناء عرعرة في جميع الظروف، وتعهدت الحركة الاسلامية بتشكيل اللجنة بالتشاور مع الوجهاء، كما تم في نهاية اللقاء التوقيع على ميثاق الشرف، الذي لاقى ترحيبا من الجميع.
|219369|