الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كشافة ومرشدات الشهيد ياسر عرفات تشارك بإطلاق مناطيد بذكرى النكبة

نشر بتاريخ: 18/05/2013 ( آخر تحديث: 18/05/2013 الساعة: 17:14 )
نابلس - معا - مهند السدة – إعلام مفوضية نابلس، شاركت مجموعة كشافة ومرشدات الشهيد ياسر عرفات اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة إطلاق 65 منطاداً في سماء المخيم في الذكرى الـ 65 لنكبة فلسطين تجسيداً لحق العودة .

حيث جابت مجموعة كشافة ومرشدات الشهيد ياسر عرفات شوارع المخيم بعرض كشفي لإحياء ذكرى النكبة رافعين الصور والرايات السوداء والإعلام الفلسطينية قبل البدء بفعاليات إطلاق المناطيد استبقه فعالية المناطيد .

وأكد رئيس اللجنة احمد ذوقان بكلمته أن هذا النشاط هو تكريس لحقنا في الوجود، وأن المخيمات التي نسكن فيها هي مساكن مؤقتة لحين العودة إلى ديارنا الأصلية التي لم ولن نتنازل عن حقنا فيها، وأضاف ذوقان أننا في كل يوم نثبت للعالم بأن حقنا بالعودة كلاجئين لن يسقط بالتقادم، وأننا متمسكون بحقوقنا مهما طال الزمان أم قصر، وأشار ذوقان في كلمة وجهها لأشبال الكشافة في مخيم بلاطة الذين شاركوا في هذه الفعالية، أن علينا أن نحمل فكراً واحداً ألا وهو التحرير والنصر والعودة للديار، وان حق العودة وتقرير المصير أمانة حملناها من أجدادنا نحملكم إياها فلا تتنازلوا عن حقوقكم بتقرير المصير .

ومن جهته أكد قائد مجموعة كشافة ومرشدات الشهيد ياسر عرفات القائد عماد اشتيوي أن الحركة الكشفية متواجد بكل النشاطات الوطنية والدينية لمشاركة الشعب الفلسطيني بالذكرى الـ 65 لنكبة، متمنين أن تكون احتفالات الاستقلال السنة القادمة بالقدس الشريف .

والجدير بالذكر مرافقة المجموعة كل من قائدها القائد عماد اشتيوي، والقائدة رائد الخطيب، أيمن أبو سلطح، وسائد عطا الله، وشادي عبد الله .