الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العميد ابو ربيع يلتقي شرطة الاصلاح والتأهيل بنابلس

نشر بتاريخ: 19/05/2013 ( آخر تحديث: 19/05/2013 الساعة: 10:33 )
نابلس- معا- اكد العميد محمد نصر ابو ربيع مدير التوجيه السياسي بمحافظةنابلس أن الثقة بالنفس تعني التوازن الداخلي والتماسك والتفكير السليم وعدم التسرع والانجرار للأهواء والاستفزازات... تقود نحو السلوك الايجابي وامتلاك الصفات والأخلاق الرفيعة وتؤدي الى الابداع والتميز بالعمل فهي طريق ومحفز النجاح، وهي الجوهر للقناعه والمرسخ الاول للاطاعة والالتزام.

جاء ذلك خلال لقاءه بالمقدم حسن نزيه مدير شرطة مركز الاصلاح والتاهيل ومنتسبي المركز حيث اثنى على جهودهم وسهرهم على تطبيق القانون وتامين ورعاية النزلاء.

وقال ان الثقة بالنفس فضيلة كبرى فهي إيمان الإنسان بأهدافه وقراراته وبقدراته وإمكاناته, والإيمان بالذات للنفس لا يعني الغرور أو الغطرسة، وتعني القدرة على مواجهة التحديات والصعاب والتغلب عيها والعمل الامني عمل هام وبهة تحديات وصعاب فاهم ميزة وصفة لرجل الامن هي الشخصيه القويه القادره على الانجاز والتصرف السليم واهم عناصر هه الشخصيه هي الثقة بالنفس والاعتزاز بها.

وتناول العميد كيفة تعزيز الثقة بالنفس وضبطها من عمل جماعي وروح معنويه وانضباط عالي وتدريب والاسفادة من خبرة الاخرين وتغذية الذات بالعلم والمعرفة والتكنلوجيا ولا شك ايضا ان الانتماء والولاء للوطن والمؤسسه يلعبان دورا مهما بذلك.

واقام الشيخ نابغ بريك من مديرية أوقاف نابلس درسا دينيا للنزلاء في مركز الإصلاح والتأهيل في محافظة نابلس، متحدثا عن السلوك الخاطيء والاخلاق السيئه.

وقال: ان الأخلاق الحسنة هو أعظم ما تعتز به الأمم وتمتاز عن غيرها ، والأخلاق تعكس ثقافة الأمة وحضارتها ، وبقدر ما تعلو أخلاق الأمة تعلو حضارتها وتلفت الأنظار لها ويتحير أعداؤها فيها ، وبقدر ما تنحط أخلاقها وتضيع قيمها تنحط حضارتها وتذهب هيبتها بين الأمم.

واضاف إذا شاعت في المجتمع الأخلاق الحسنة من الصدق والأمانة والعدل والنصح أمن الناس وحفظت الحقوق وقويت أواصر المحبة بين أفراد المجتمع وقلت الرذيلة وزادت الفضيلة وقويت شوكة الإسلام ، وإذا شاعت الأخلاق السيئة من الكذب والخيانة والظلم والغش فسد المجتمع واختل الأمن وضاعت الحقوق وانتشرت القطيعة بين أفراد المجتمع وضعفت الشريعة في نفوس أهلها وانقلبت الموازين وواصل تعليمهم ترتيل وتجويد القران الكريم

ويذكر أن برنامج التوعية للنزلاء في مركز الإصلاح والتأهيل يتم بإشراف التوجيه السياسي وبالتعاون مع شرطة المحافظة ومديرية الأوقاف في نابلس.

والتقى نواف العايدي من مكتب التوجيه نابلس ضباط وافراد الضابطة الجمركيه وتحدث عن الامن الشخصي وامن الجماعة والمؤسسة وكيفية الحفاظ عليها

وقال بان رجل الامن يجب ان يكون لماحا ولديه قوة ملاحظه وان يحافظ على سرية عمله واسراره وان يمتلك ملكة الحس الامني وتناول مفهوم واهمية وخصائص الحس الامني ، وان الحس الامني صفة خاصة من صفات الشخصية حيث تمكن من يمتلكها التعرف على الأشياء وإدراكها والتمييز بينها وتفسيرها تفسيراً صحيحاً ، بحيث يكون التوقع للحدث صادقا لكل الاحتمالات حتى تتمكن الجهات المعنية من استشعار الأخطار ومعرفة مصادرها وبالتالي القضاء عليها قبل وقوعها أو مواجهتها بفاعلية فور وقوعها.