الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المعلمون ينفذون قرارهم ببدء الامتحانات المدرسية والتربية تلتزم الصمت

نشر بتاريخ: 19/05/2013 ( آخر تحديث: 19/05/2013 الساعة: 15:13 )
المعلمون ينفذون قرارهم ببدء الامتحانات المدرسية والتربية تلتزم الصمت
نابلس- معا - فرض اتحاد المعلمين قراره على وزارة التربية والتعليم رسميا وذلك بتطبق قرار اجراء الامتحانات النهائية لطلبة المدارس اليوم الاحد، بديلا عن موعد الوزارة والذي حددته في 28 الجاري، حيث توجه الاف الطلبة في كافة المدن الفلسطينية الى قاعات الامتحانات لتقديم اولى الجلسات.

وقال بسام نعيم الناطق الاعلامي لاتحاد المعلمين لـ " معا " ان الاتحاد طبق قراره رسميا باجراء الامتحانات وبدءها من تاريخ 19 ايار، والتي ستنتهي بتاريخ 5 حزيران 2013 بديلا للموعد الذي حددته الوزراة وهي بدء الامتحانات بتاريخ 28 ايار وانتهائها بتاريخ 13 حزيران، مؤكدا ان عملية سير الامتحانات تتم كما هو مخطط لها .

واضاف نعيم :"ان اتحاد المعلمين بدأ الامتحانات بالرغم من سياسة التهديد والوعيد الذي فرضته الوزارة من خلال اصدار بيانها الاخير لمدراء المدارس تحت طائلة المسؤولية" .

وقال نعيم ان المعلمين كان امامهم خيارين لا ثالث لهما اما اعلان الاضراب المفتوح وبالتالي المس بالعملية التعليمية، او اللجوء الى هذا الخيار الذي لايمس مطلقا بالعملية التعلمية، مؤكدا ان الطلبة قد انهوا المناهج الدراسية وان العطلة الرسمية ستبدأ بتاريخ 6 حزيران المقبل.

وحول نتائج الامتحانات والشهادات قال نعيم انه لا نتائج ولا شهادات للطلبة، مؤكدا ان هذه الخطوات اتخذت احتجاجا على سياسة الحكومة الفلسطينية بعدم التوصل الى حلول تنصف المعلمين وتعطي حقوقهم كما قال، لاسيما بعد انتهاء المهلة المحددة للحكومة بثلاثة اشهر .

"معا" حاولت الاتصال بالسيد محمد ابو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم على مكتبه وجواله الشخصي لتوضيح وجهه نظر وزارة التربيه والتعليم بالموضوع وهل ستتخذ الوزارة اجراءات بحق مدراء المدارس والمدرسين الذين لم يلتزموا بقرار الوزارة؟ ولكن حتى الان لم نفلح بالتوصل الى رد.