الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دراسة جديدة: مستخلص أزهار الزيتون لتسريع الشفاء من الأمراض

نشر بتاريخ: 19/05/2013 ( آخر تحديث: 19/05/2013 الساعة: 15:52 )
نابلس - معا - في كل يوم تطل علينا نتائج أبحاث جديدة حول الفوائد الصحية لزيت الزيتون وأوراق الزيتون.. هذه الشجرة المباركة تكمن فيها الفوائد العديدة في كل أجزائها ولازال العلم يكتشف سر هذه الشجرة.

أبحاث جديدة أجراها عالم متخصص في تجارب مستخلصات الأزهار المختلفة وتأثيرها على صحة الإنسان إكتشف أن مستخلص أزهار الزيتون يساعد الإنسان على سرعة الشفاء من الأمراض التي تصيبه وخاصة الأمراض الفيروسية مثل الإنفلونزا والأمراض المزمنة والإلتهابات المختلفة وبعد إجراء العمليات الجراحية، كما يساعد مستخلص أزهار الزيتون المعطى للأطفال في المدارس والروضات في زيادة مناعة الجسم من الإصابة بالأمراض المنتشرة في هذه الأماكن.

كذلك تبين أن هذا المستخلص يساعد الإنسان عاى إستعادة قوته في حالات التعب والإرهاق الناتج من عبء العمل ويساعد المستخلص الجسم في التخلص من السموم التي تدخل إليه من خلال الغذاء أو التي تنتج داخله أثناء عمليات الأيض.

وصرح خبير الزيتون الفلسطيني المهندس فارس الجابي أن مستخلص أزهار الزيتون يتم الحصول عليه بواسطة التقطير كما هو الحال في أزهار الحمضيات.

ويوصي الدكتور إدوارد باخ الذي أجرى البحث بأخد نقطة من المستخلص مع كمية قليلة من الماء 4-6 مرات في اليوم أثناء المرض ونقطة مع كمية قليلة من الماء 3-4 مرات في اليوم بعد المرض للبالغين أما الأطفال فيكتفى بثلاث مرات في اليوم أثناء المرض وهذه التوصيات لا تغني عن توصيات الطبيب المعالج.