الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال الشعبي تلتقي وفدا قياديا من الأمن القومي المصري

نشر بتاريخ: 19/05/2013 ( آخر تحديث: 19/05/2013 الساعة: 12:19 )
القاهرة -معا- إلتقى أمس السبت وفد قيادي من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني برئاسة الأمين العام للجبهة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني، وعضوي المكتب السياسي للجبهة سلطان شعبان، ومحمود الزق بالعاصمة المصرية القاهرة وفدا قياديا من الأمن القومي المصري برئاسة الوكيل اللواء محمد ابراهيم، واللواء نادر الأعصر .

واستعرض الجانبان اخر التطورات والاوضاع السياسية ، كذلك المستجدات المتعلقة بملف المصالحة الفلسطينية واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ، وانهاء حالة الانقسام الفلسطيني، وكذلك التهديدات الاسرائيلية لقطاع غزة، وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين.

وشدد الجانبان على ضرورة الاسراع بانهاء حالة الانقسام الفلسطيني من أجل تصليب الجبهة الداخلية في مواجهة كافة التحديات من أجل ضيانة وحدة النظام السياسي الفلسطيني بخاصة بعد القرار الأممي بقبول دولة بصفة مراقب في الأمم المتحدة .

وأكد الجانبان على ضرورة الالتزام بتطبيق قرارات ونتائج اجتماعات القاهرة الأخيرة الذي توافقت عليها كافة القوى والفصائل بما فيها حركتي حماس والجهاد الإسلامي، بما في ذلك من ضرورة تشكيل حكومة وفاق وطني برئاسة الأخ الرئيس محمود عباس والدعوة لإجراء انتخابات شاملة رئاسية وتشريعية وللمجلس الوطني ، حيث أكد وفد الجبهة على ضرورة اجراؤها وفقا لنظام التمثيل النسبي الكامل .

من جانبه عبر وفد الجبهة عن بالغ قلقله للتصعيد الاسرائيلي اتجاه قطاع غزة ، داعياً الطرف المصري إلى بذل اقصى جهوده لتفويت الفرصة على اسرائيل من أي عدوان جديد تحضر له حكومة الاحتلال الاسرائيلية .

كما عبر الوفد عن قلقه من تداعيات الأزمة السورية وانعكاس ذلك على أوضاع شعبنا في المخيمات ، مجدداً الدعوة إلى ضرورة تحييد عن الصراع السوري ، وإعادة المهجرين فورا إلى أماكن سكناهم وتوفير سبل الأمن والرعاية لهم .

كما أكد الوفد أن الاجراءات الاسرائيلية في مدينة القدس تنذر بعواقب وخيمة قد تفجر المنطقة وأن حكومة الاحتلال تنعمل بصمت على اكثر من اتجاه لتنفيذ مخططات استيطانية تهويديه في مدينة القدس والمسجد الاقصى ، داعيا لتحرك عربي على كافةى المستويات لوقف تنفيذ مخططات حكومة الاحتلال الاسرائيلية .

من جانبه ثمن الوفد المصري تقديره لمواقف الجبهة وحرصها على انهاء الانقسام واتفق الجانبان على ضرورة استمرار اللقاءات بينهما.