السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الاوروبي يؤجل قرار تسهيل مقاطعة منتجات المستوطنات

نشر بتاريخ: 19/05/2013 ( آخر تحديث: 20/05/2013 الساعة: 09:07 )
بيت لحم- معا - أجّل الاتحاد الأوروبي وضع علامات على منتجات المستوطنات الاسرائيلية لتمييزها عن باقي المنتجات الاسرائيلية لتسهيل مقاطعتها، بعد ضغوط مارستها الولايات المتحدة وفقا لما نشره اليوم الاحد موقع صحيفة "هأرتس" العبرية.

وأضاف الموقع بأن دول الاتحاد الأوروبي كانت ستتخذ قرارها هذا الاسبوع في اجتماع وزراء خارجية الاتحاد، حيث جرى تأجيل وضع العلامات المميزة لمنتجات المستوطنات بعد تدخل الولايات المتحدة بطلب اسرائيلي، ومارست ضغوط على دول الاتحاد الأوروبي لتأجيل هذا القرار.

وأشار الموقع بأن دول الاتحاد سوف تجتمع نهاية شهر حزيران القادم لبحث الموضوع مجددا وتتخذ قرارا بوضع علامات على منتجات المستوطنات، وأكدت مصادر اسرائيلية وأخرى أوروبية تأجيل هذا القرار بفعل الضغوطات الأمريكية.

يشار ان بعض الدول الأوروبية سبق واتخذت هذا القرار بشكل منفرد وتضع علامات على منتجات المستوطنات، والذي يهدف الى أعطاء الحرية لمن يريد مقاطعة هذه المنتجات في هذه الدول، ولكن جرى تقديم مشروع لاتخاذ هذا القرار من قبل دول الاتحاد الأوروبي ليكون ملزما لكل دول الاتحاد، وسبق وتم نقاشه في اجتماعات سابقة وكان مقررا نهاية الأسبوع ان يصدر هذا القرار.