الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"اللجنة الوطنية" تقرر إطلاق مسيرة من غزة الى القدس

نشر بتاريخ: 19/05/2013 ( آخر تحديث: 19/05/2013 الساعة: 16:48 )
غزة- معا - دعت اللجنة الوطنية للمسيرة العالمية الى القدس في محافظات قطاع غزة الى اطلاق اوسع حملة تضامن جماهيرية شعبية وإسلامية ودولية للتضامن مع القدس وأهلها.

وأكد احمد ابو حلبية رئيس اللجنة الوطنية للمسيرة العالمية الى القدس خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في مدينة غزة للإعلان عن انطلاق فعاليات المسيرة العالمية نحو القدس على ضرورة تقديم كافة اشكال الدعم المادي والمعنوي والسياسي والإعلامي والقانوني للقدس وأهلها في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي.

ودعا ابو حلبية ابناء الشعب الفلسطيني بمختلف شرائحه وفئاته للنفير العام والانخراط في المسيرة العالمية الحاشدة الى القدس التي تنظم قرب الحدود يوم الجمعة الموافق السابع من حزيران القادم بالتزامن مع ذكري سقوط القدس.

وقال ابو حلبية ان الهدف من المسيرة التي ستصل الى اقرب نقطة مع حدود فلسطين المحتلة في بيت حانون توصيل رسالة للعالم وللاحتلال الاسرائيلي بأننا متمسكون بعروبة وإسلامية القدس والمسجد الاقصى، مشدداً ان محاولات الاحتلال تهويد القدس لن تثني الامة عن العمل المتواصل لاسترجاع الحقوق التاريخية.

وشهد العام الماضي تنظيم مسيرة مشابهة انطلقت من عدة دول ابرزها سوريا التي من المتوقع غيابها بسبب الاحداث فيها ولبنان والأردن وغزة والضفة .