الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية اصدقاء مرضى الثلاسيميا تشارك في مؤتمر الصيدلاني السادس

نشر بتاريخ: 19/05/2013 ( آخر تحديث: 19/05/2013 الساعة: 14:42 )
رام الله - معا- شاركت جمعية اصدقاء مرضى الثلاسيميا في معرض الذي اقيم على هامش مؤتمر الصيدلاني الفلسطيني السادس والثالث للصيدلة السريرية والذي اقامته نقابة الصيادلة الفلسطينية لمدة ثلاثة ايام 15-17 من شهر ايار في مدينة رام الله.

جاءت المشاركة في هذا المؤتمر بدعوة من نقابة الصيادلة وفي سياق ذلك قال رئيس المعرض د.ناصر نمر حول اهمية مشاركة الجمعية في مثل هذا المجال الثلاسيميا " كون الصيدلي على اتصال مباشر مع المواطن وهذا يسهم في مجال التوعية ويساعد في نشر هدف الجمعية لعام 2013 في فلسطين خالية من ولادات ثلاسيميا جدد ".

وحول رسالة المؤتمر قال نقيب الصيادلة د.فواز صيام "للتعليم المستمر لصيادلة خصوصا ان الاوارق التي تم اعتمادها في المحاضرات في غالبها اوراق مهنية اضافة الى الاطلاع على اخر ما تووصل اليه العلم في اكتشاف الادوية في العالم وتأثيراتها مع الادوية الاخرى.

واضاف صيام بان الهدف من جميع ذلك هو الارتقاء بمهنة الصيدلة ومنع التجازوات التى من الممكن ان تحدث ".

وثمن صيام دور الجمعية المبذول في ان تصبح فلسطين الدولة الاولى عربيا والثانية دوليا من خلوها من ولادات ثلاسيميا جدد في نهاية هذا العام

والجدير ذكره بان شارك في المؤتمر من شركات وصيادلة ما يقارب 1000 شخص من جميع محافظات الوطن اضافة الى وفد مشارك من المملكة الاردنية برئاسة نقيب الصيادلة الاردني محمد شريف عبابنه.