الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من اعضاء حزب العمال البريطاني يتضامن مع الخليل ويزور بلديتها

نشر بتاريخ: 19/05/2013 ( آخر تحديث: 19/05/2013 الساعة: 15:08 )
الخليل- معا- زار اليوم مدينة الخليل وفد يمثله اعضاء في مجالس بلدية بريطانية واعضاء برلمانين عن حزب العمال البريطاني بهدف التضامن مع الشعب الفلسطيني و الاطلاع على واقع معناة اهالي المدينة جراء سياسات الاحتلال.

واستقبل الوفد في دار البلدية نائب رئيس البلدية جودي ابو اسنية و عدد من اعضاء المجلس البلدي مرحبا بالوفد وشاكرا تعاطفه مع القضية الفلسطينينة ووقوفهم الى جانب حقوق الشعب الفلسطيني التي اقرتها الاعراف و المواثيق الدولية و نصت عليها العدالة الانسانية.

وقدم ابو اسنينة شرحا تفصيلي حول الأوضاع الإنسانية التي تعيشها البلدة القديمة مستعرضا الأحداث التي مرت على المدينة و تاريخها و ارثها الحضاري الممتد بحقب انسانية تجاوزت 5500 عاما.

وقال ابو اسنية ان اجراءات الاحتلال الاسرائيلي و الانتهاكات التي يقترفها بحق الفلسطينيين في البلدة القديمة و اعتداءات المستوطنين ادت بطريقة مباشرة و غير مباشرة الى اغلاق ما يزيد عن 1800 محل تجاري و ضرب العصب الاقتصادي في المدينة.

وأضاف ابو اسنية "إننا كفلسطينيين نطالب ان تتحمل بريطانيا مسؤوليتها تجاه الشعب الفلسطيني و ان يكون هناك وعد للشعب الفلسطيني بإقامة دولته الفلسطينية و ان تستغل نفوذها بالاتحاد الاوروبي لتحقيق العدالة الانسانية بنصرة الشعب الفلسطيني و اعادة حقوقه المسلوبة ".

وتعرض ابو اسنية في معرض حديثه الى دور المملكة المتحدة في الضغط على الحكومة الاسرائيلية لرفع اجراءات العقاب الجماعي الذي تسخدمه ضد الفلسطينين و دعاهم الى نقل الرسالة الى حكومتهم و شعبهم اضافة لمشاهداتهم لحقيقة الاوضاع على الارض.

من جانبه قال دان جودلسون رئيس الوفد التضامني البريطاني: ننظر بعين الاهمية لتحقيق السلام في الاراضي الفلسطينية و تحقيق العدالة و الحرية للشعب الفلسطيني و اننا سنعمل بجهود لتطوير سياسات حزب العمال تجاه مزيد من التضامن مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة والوقف الى جانب تطلعاته وحقوقه المشروعه.

وبين جودلسون ان نشاطات تضامنية متعددة يتم تنفيذها في المملكة المتحدة من قبل حزب العمال البريطاني للتضامن و مساندة الفلسطينيين من اهمها مقاطعة البضائع الاسرائيلية و القيام بحملات و فعاليات مناصرة و مؤيدة لحقوق الفلسطينيين.

وفي نهاية اللقاء تبادل الطرفين الهدايا التذكارية .