الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كشافة ومرشدات ياسر عرفات تنظم سباق "65 دقيقة" إحياء لذكرى النكبة

نشر بتاريخ: 19/05/2013 ( آخر تحديث: 19/05/2013 الساعة: 15:42 )
نابلس -معا - مهند السدة – إعلام مفوضية نابلس، نظمت مجموعة كشافة ومرشدات الشهيد ياسر عرفات التابعة لمركز شباب بلاطة، وبالتعاون مع اللجنة الوطنية العليا لأحياء ذكرى النكبة سباق 65 دقيقة لأبناء المجموعة في مخيم بلاطة، وتهدف هذه الفعالية للتذكير بسنوات النكبة لأطفال المخيم، ولاستيعاب مفهوم النكبة .

حيث بدأ السباق بوعد الكشافة وانطلق المشاركين من أمام مدخل المخيم الغربي مروراً بشوارع المخيم وانتهى السباق أمام مركز شباب بلاطة، حيث حمل المشاركين الصور والرايات السوداء والأعلام أثناء السباق، والتي لفتت انتباه أهالي المخيم أثناء السباق ونال إعجابهم، وفي نهاية السباق تم لقاء المشاركين في قاعة الشهيد احمد سناقره لتكريم الفائزين .

وأكد قائد المجموعة القائد عماد اشتيوي على أهمية هذا النشاط بترسيخ مفهوم النكبة والتمسك بحق العودة الذي دافع عنه الشهداء والأسرى، وأن الأجيال الصغيرة أصبحت تعرف جيداً معنى التمسك بحقنا في العودة إلى الأرض التي تشردنا منها منذ سنين، وعلينا جميعا أن لا نسمح لأي من كان أن يتنازل عن حقوقنا بالعودة .

وفي نهاية اللقاء تم تكريم الفائزين في السباق وهم على النحو التالي:

الفائز الأول: حسام أمين حمادة

الفائز الثاني: مازن رسلان تيم

الفائز الثالث: مهدي بسام أبو جابر

الفائز الرابع: احمد أبو وردة

الفائز الخامس: محمد غسان حشاش

الفائز السادس: إسلام محمد حشاش

الفائز السابع: معتمد إياد شيخ خليل

والجدير بالذكر أن المشرفين على السباق هم قائد مجموعة كشافة ومرشدات الشهيد ياسر عرفات القائد عماد الدين اشتيوي، والقائد أيمن أبو سلطح، والقائد احمد أبو شاهين، والقائد شادي عبد الله .