السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"القدس المفتوحة " تحتل وصافة بطولة المغامرة والتحدي للجامعات العربية

نشر بتاريخ: 19/05/2013 ( آخر تحديث: 19/05/2013 الساعة: 18:20 )
رام الله - معا - حصلت جامعة القدس المفتوحة على كأس المركز الثاني في بطولة المغامرة والتحدي للجامعات العربية الثانية، التي نظمها مركز الإستكشاف والمغامرة الأردني تحت رعاية الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية أ. د. سلطان أبو عرابي العدوان خلال الفترة الواقعة ما بين (09-13/05/2013) والمنعقدة في المخيم الكشفي الدائم/ الكرامة في المملكة الأردنية الهاشمية.

وقد اشتملت البطولة على سباقات التنافس في اجتياز ميدان المغامرات، والنزول من المقاطع الصخرية في الأودية المحاذية للبحر الميت، والشلالات المائية العالية والجسور، والتسلق للمقاطع الصخرية والمنحدرات الشديدة، ومهارات بناء فريق العمل والعمل الجماعي في اجتياز عدة عوائق متفرقة من تحدي للذات والبيئة والزمن، حيث تعتبر المنافسات فريدة من نوعها في الوطن العربي، بعد أن أقام المركز البطولة الأولى العام الماضي وفازت جامعة القدس المفتوحة بلقب البطولة وحصولها على المركز الأول.

وقد اقيمت هذه البطولة بمشاركة 10 جامعات تكون كل منها من ستة لاعبين ومشرف من 6 دول عربية هي: فكان من فلسطين جامعة القدس المفتوحة، والنجاح الوطنية، وفلسطين، وام القرى من المملكة العربية السعودية، والسلطان قابوس من سلطنة عمان، ومعاهد العبور من جمهورية مصر العربية، وبلمند من الجمهورية اللبنانية، والبلقاء التطبيقية، والزرقاء، والأردنية من المملكة الأردنية. وكانت مشاركة الجامعات الفلسطينية مميزة فقد توج فريق جامعة النجاح الوطنية بالمركز الأول وجامعة القدس المفتوحة بالمركز الثاني يليها جامعة البلقاء التطبيقية بالمركز الثالث.
|219702|
وقد هنأ أ. د. يونس عمرو رئيس الجامعة وفد الجامعة المشارك على هذا الإنجاز رغم الظروف الصعبة والتحدي للعوامل البيئية المرافقة للبطولة، مؤكداً على الروح الرياضية العالية التي يتحلى بها طلبة الجامعة، وقدرتهم على تمثيل الجامعة أفضل تمثيل في كافة المحافل، ومشيداً بإنجازهم ومتمنياً له مزيداً من التقدم والنجاح.

وأشار د. محمد شاهين عميد شؤون الطلبة أن الجامعة تسعى دوماً إلى المشاركة في كافة الأنشطة والفعاليات في المحافل المحلية والدولية والتي تتوافق مع رغبات وقدرات واهتمامات الطلاب بحسب امكاناتهم المتاحة، التي تؤهلهم للاندماج في الحياة بكل جوانبها والبحث عن دور مهم في التنمية والتطوير.

وقد مثل فريق الجامعة في هذه البطولة والذي ترأس وفدها أ. وسام غنيم كل من الطلبة، محمد أبو تحفة، وسيف عزو العواودة، وسلام سعد، وعدي أبو راس، ومحمد أبو الهيجاء، وإبراهيم سرحان، إضافةً إلى أ. إياد اشتية ممثل الجامعة في اللجان العليا المشرفة على البطولة.