الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البردويل: حماس لا علاقة لها بما يحدث في مصر

نشر بتاريخ: 19/05/2013 ( آخر تحديث: 20/05/2013 الساعة: 09:41 )
غزة - معا - قال القيادي في حركة حماس صلاح البردويل إن المستفيد من الإشكالية الحاصلة على معبر رفح هو الاحتلال، مشدداً على أن حماس لا علاقة لها بها.

وقال البردويل في تصريحات متلفزة مساء اليوم الأحد، إن القيادة المصرية لم تتهم حماس بعملية خطف الجنود، مشيراً إلى أن الإعلام يحاول دائماً الزج باسم حماس في أي مشكلة تتعرض لها مصر.

وأبدى البردويل أسفه من تعرض قطاع غزة لاتهامات عند حدوث أي مشكلة في سوريا أو مصر أو لبنان أو غيرها، لافتاً إلى دفع القطاع فاتورة الخلافات الداخلية للدول.

وناشد السلطات المصرية بالعمل على فتح المعبر لإعانة المرضى والعالقين على المعبر، وعبر عن أمله بنهوض مصر لتدافع عن الشعب الفلسطيني "كما كانت دائماً".

وأبدى البردويل ثقته بقدرة الجيش المصري على إنهاء معضلة المختطفين، مستبعداً أن يكون عدد من الجنود قادرين على إغلاق معبر رفح، لولا تلقيهم المساعدة من جهات قادرة وتسعى لتدفيع غزة الثمن.

وفي سياق آخر؛ حمل البردويل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى خاصة المرضى منهم، مؤكداً أن الاحتلال يحاول دائماً أن يزرع فيهم الإمراض.

وأكد أن الاحتلال يستهدف الأسرى بالقتل البطيء الذي ينتهجه بحقهم داخل السجون، مشيراً إلى أن الاحتلال مرتاح في التعامل مع الأسرى خاصة بعد ما حدث لهم من إهمال في اتفاقية "أوسلو".