الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني يواصل فعاليات احياء ذكرى النكبة الـ 65

نشر بتاريخ: 20/05/2013 ( آخر تحديث: 20/05/2013 الساعة: 01:28 )
طولكرم - معا - واصل المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية فعاليات احياء ذكرى النكبة الـ 65 حيث ينظم المركز مجموعة من الفعاليات الهادفة تستهدف الاطفال والشباب والنساء في مخيم طولكرم، ضمن مبادرة حق العودة حق فردي وجماعي لا يمكن التنازل عنه.

حيث نفذ المركز ورشة عمل استهدفت الشباب من محافظات الوطن ومن مخيم طولكرم في مركز العودة، وتم استضافة كل من حسين الشيخ علي الناشط في قضايا الدفاع عن حق العودة وتيسير مصيعي منسق الشمال في التوجيه السياسي.

وبدوره قال حسين الشيخ بان حق العودة هو حق غير قابل للتصرف وهو من الحقوق الثابتة الراسخة، مثل باقي حقوق الإنسان لا تنقضي بمرور الزمن، ولا تخضع للمفاوضة أو التنازل، ولا تسقط أو تعدل أو يتغيّر مفهومها في أي معاهدة أو اتفاق سياسي، حتى لو وقعت على ذلك جهات تمثل الفلسطينيين أو تدعى أنها تمثلهم. لأنه حق شخصي، لا يسقط أبداً.

وأكد تيسير مصيعي بأن على الشباب الفلسطيني اخذ دوره واخذ زمام المبادرة في ترسيخ المفاهيم الوطنية والحفاظ على الثوابت، وعلى رأسها حقهم في العودة وعلى الشباب مسؤولية كبيره في الدفاع عن حقهم وحق اجدادهم، ودعى الى اوسع حراك شباب وطني يرسخ هذا المفاهيم والحقوق في اذهان ابناء شعبنا.

واكد علاء سروجي مؤاز من مؤزي المركز الفلسطيني بان هذه الانشطة تهدف الى رفع وعي الشباب بالقرارات والثوابت الوطنية وعلى راسها حق العودة الذي لا يمكن التنازل عنه، وتحدث بان اسبوع احياء فعاليات النكبة ضمن سلسلة انشطة وفعاليات ينفذها مؤازري المركز وتتضمن عرض افلام وعمل ورش عمل وحلقات تلفزيونية وزيارات الى معمرين عايشو النكبة للوصول الى اكبر عدد ممكن من الشباب وتوعيتهم وترسيخ هذا الثوابت في اذهانهم، في الوقت التي ما تزال اسرائيل تتنكر لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة التي اقرتها الأمم المتحدة بقراراتها الصادرة عنها بأغلبية دول الاعضاء وترفض حتى اللحظة تطبيقها.

كما تم بعد انتهاء الورشة عمل جولة من قبل مؤازي المركز الفلسطيني في مخيم طولكرم ليلتقوا بمعمرين واطفال المخيم.