الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي يواصل محاضراته التوعوية في نابلس

نشر بتاريخ: 20/05/2013 ( آخر تحديث: 20/05/2013 الساعة: 10:37 )
نابلس - معا - زار وفد من التوجيه السياسي والوطني في محافظة نابلس مكتب جبهة النضال الشعبي، اليوم الاثنين، وضم الوفد العميد محمد نصر أبو ربيع مدير التوجيه السياسي في نابلس وتيسير فتوح واحمد أبو جاغوب من كادر التوجيه السياسي، وكان في استقبالهم مناضل حنني عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي وعدد من كادر الجبهة بنابلس.

وتحدث العميد أبو ربيع عن الوضع السياسي الراهن والهجمة الاستيطانية واقتحام المسجد الاقصى وضرورة التصدي لذلك من خلال اللحمة الوطنية، متطرقا الى اهمية الانتباه للاولاد والجيل الناشئ وتربيتهم تربية صحيحة.

من جانبه، رحب حنني بالحضور، مشيدا بدور التوجيه السياسي والوطني، مؤكدا على اهمية التوعية والثقافة والتمسك بالقيم والاخلاق، وتحدث عن اهمية التماسك والوحدة والوقوف الى جانب القيادة الشرعية وعلى راسها الرئيس ابو مازن.

والتقى المقدم ماجد مشعطي من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بطلاب مركز التدريب المهني ضمن دورة التصميم الفتوغرافي والفوتوشوب لطلبة المركز، وتحدث عن اهمية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في العصر الحديث، شارحا عن الفوتوشوب وتطبيقاته واهميته في الحياة العملية ودوره في رفد التعليم باساليب جديدة في ايصال المعلومات والافكار.

والتقى الرائد تيسير دغلس من مفوضية الامن الوطني في نابلس بضباط وافراد مركز شرطة بيت امرين، وتحدث عن الصبر وضبط النفس والتماسك الداخلي ورباطة الجأش والثقة بالنفس وأهمية تلك الصفات في العمل الأمني والعسكري، قائلا أن رجل الأمن يحتاج إلى صبر وتوازن داخلي وصلابة أثناء تنفيذ المهام والواجب الوظيفي، مشيرا الى أن الصبر يعني النجاح وتنفيذ المهام بدقة وبأقل الخسائر.

والتقى نواف عايدي من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بضباط وافراد الارتباط العسكري، وتحدث عن مفاهيم امن الفرد وامن الجماعة وامن المؤسسة، قائلا ان العسكري عندما يحافظ على امنه بطريقة صحيحة هذا بدوره يؤدي الى الحفاظ على امن الجماعة والوحدة العسكرية التي يعيش فيها وايضا ينعكس هذا الامن على المؤسسة الامنية ككل وعلى امن المقرات والمعسكرات.