الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسطل يطالب الأمة الإسلامية بشد الرحال إلى المسجد الأقصى

نشر بتاريخ: 20/05/2013 ( آخر تحديث: 20/05/2013 الساعة: 12:53 )
نيودلهي - معا - طالب الرئيس العام للمجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين الشيخ ياسين الأسطل، المسلمين حكوماتٍ وشعوباً أن يشدوا الرحال إلى القدس والمسجد الأقصى.

وأكد الشيخ الأسطل على مكانة الأقصى والقدس وفلسطين وأحقية الشعب الفلسطيني في نيل استقلاله وإقامة دولته على أرضه كما نصت عليها القرارات الصادرة عن الأمم المتحدة، مناشداً المسلمين والعالم أجمع بالقيام بواجبهم تجاه نصرة القضية الفلسطينية التي لم تعد قضيتنا وحدنا فحسب بل هي قضية العالم بأجمعه.

جاء ذلك خلال مشاركته في مؤتمر "حماية القبلة الأولى والأمة الإسلامية "بالعاصمة الهندية نيودلهي، تحت رعاية الدكتور مفتي محمد مكرم أحمد شاهدي إمام مسجد فاتح بور بدلهي وبحضور سعادة السفير الدكتور عدلي صادق سفير دولة فلسطين بالهند، وبمشاركة العديد من كبار العلماء والدعاة لاسيما أصحاب سفراء دولة فلسطين والسودان وتركيا وايران.

وقال الشيخ الأسطل في كلمته:" في الوقت الذي يتوافد المسلمون إلى الحج إلى بيت الله الحرام يلتفت العالم إلى القدس والمسجد الأقصى فيرى الحواجز والموانع الإسرائيلية التي تمنع المصلين، وتخيف العابدين، وتعيق الوصول إلى المسجد الأقصى، وقد أقامها أولئك المحتالون المحتلون الساعون في خراب هذا المسجد العظيم".

ودعا الأسطل الأحزاب والفرق كافة إلى نبذ الحزبيات والاختلافات وراء ظهورها.