الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة الاستخبارات العسكرية تستقبل مفتي محافظة اريحا والاغوار

نشر بتاريخ: 20/05/2013 ( آخر تحديث: 20/05/2013 الساعة: 13:21 )
اريحا - معا - إستقبل مدير مدرسة تدريب الاستخبارات العسكرية الرائد ركن محمود شراونه مفتي محافظة أريحا والأغوار د.محمد يوسف الحاج محمد ومدير هيئة التوجيه السياسي في المحافظة المقدم إياد اخليل.

وأفتتح خليل عبده من التوجيه السياسي المحاضره المستهدفه لمتدربي الاستخبارات العسكرية بالترحيب بفضيلة المفتي وتبيان أهمية المحاضرات الدينيه الإرشاديه في عمل التوجيه السياسي.

وحاضر المفتي محمد يوسف حول حرمة القتل وحرمة تكفير المسلم، موضحاً خطورة ما يجري في العالم الاسلامي والعربي من قتل المسلم على يد أخيه المسلم وتأسيس الأحزاب التكفيريه.

واستشهد المفتي فترة حياة الرسول الأكرم، موضحاً ان النبي صلى الله عليه وسلم لم يكفر قوم اعلنوا اسلامهم.

وفي ختام اللقاء شكر الرائد ركن محمود شراونه آمر مدرسة تدريب الاستخبارات العسكريه مفتي محافظة أريحا والأغوار على الكلمات الطيبة وتقدم بالشكر للتوجيه السياسي على حُسن التنسيق.

وذات السياق، زار المقدم إياد اخليل المفوض السياسي أريحا وعدنان حماد، وخليل عبده الكنيسة الرومانية في مدينة أريحا لتهنئتهم بالأعياد.

وقام بإستقبالهم البطريرك رومانيم ومسؤول العلاقات العامه في الكنيسة، حيث قدم لهم شرحا عن تأسيس الكنيسة في أقدم مدينة في العالم، وكذلك عن المشاريع المستقبلية ذات العلاقة في خدمة المجتمع المحلي وأنهم بصدد إنشاء مركز صحي ومركز ثقافي لخدمة محافظة اريحا.

وفي سياق متصل، بمناسبة الذكرى 65 للنكبه شارك التوجيه السياسي قوات الامن الوطني والتربية والتعليم بمحاضرة القاها عدنان حماد المدير العام في التوجيه السياسي، وبحضور عدد كبير من طلبة المدارس وقيادات وافراد الامن الوطني وطاقم التربية والتعليم، حيث جرت مسابقة ثقافية بين مدرستين.

وفي نهاية المسابقة قام كل من ممثل قائد المنطقة العميد خالد ابو كامل والمقدم إياد اخليل وعدنان حماد ومدير التربية بتسليم دروع تقدير للفريق الفائز.