الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير في جنين يكرم عائلة الأسير مصطفى قنيري

نشر بتاريخ: 20/05/2013 ( آخر تحديث: 20/05/2013 الساعة: 14:58 )
جنين - معا - زار وفد من نادي الأسير ولجنة أهالي الأسرى واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى والعديد من الشخصيات الوطنية عائلة الأسير مصطفى قنيري من مخيم جنين والمعتقل منذ ما يزيد عن إحدى عشر عاما ومحكوم أربعة عشرة عام والمتواجد في معتقل النقب الصحراوي.

وضم الوفد كل من راغب أبو دياك أمين سر جمعية نادي الأسير وعلي أبو خضر منسق لجنة أهالي الأسرى ومنتصر سمور عضو اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى وكل من كفاح أبو صلاح ومالك اسعد وشادي أبو الرب.

والتقى الوفد كل من والدة الأسير القنيري الحاجة فاطمة قنيري وشقيقته فاتنة وزوجته نبيله عرقاوي وأبنائه.

بدوره، اعتبر أبو دياك أن تكريم الأسير القنيري يأتي في إطار الاهتمام والتقدير المعنوي والشكر والثناء للأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي وخاصة المرضى منهم وذويهم على ما قدموه للوطن ولأبنائه على مدار سنين الاحتلال.

وثمن صبحي القنيري شقيق الأسير القنيري دور نادي الأسير الفلسطيني والمؤسسات العاملة في مجال الأسرى على الاهتمام بالأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي من خلال تفعيل قضيتهم بكل ما من شأنه التخفيف من معاناتهم.

وسلم الوفد لوالدة درع العهد والوفاء للأسير للأسير القنيرى وذويه والذي قدمه نادي الأسير الفلسطيني وذلك تكريماً لدوره وعائلته على ما قدموه على مدار سنين الاحتلال.

يذكر بان الأسير القنيري ممنوع من زيارة العائلة باستثناء والدة الأسير والتي تعانى وضع صحي خطر يتمثل بجلطة دماغية لأكثر من مره وكبر السن، ومتواجد في معتقل النقب وسبق وان اضرب عن الطعام لمدة أسبوع من اجل نقله إلى معتقل قريب على مكان سكن العائلة ورفع المنع الأمني اللامبرر عن زوجته وأبنائه وأشقائه وكما أفادت العائلة استجابت إدارة السجن لمطالبة العادلة وعلى ضوء ذلك أعلن عن وقف إضرابه المفتوح عن الطعام.