الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية أصدقاء الطالب تفتتح مركز الحاسوب للتطوير وتنمية القدرات بغزة

نشر بتاريخ: 10/04/2007 ( آخر تحديث: 10/04/2007 الساعة: 14:05 )
خان يونس- معا- افتتحت جمعية أصدقاء الطالب مركز الحاسوب للتطوير وتنمية القدرات في غزة خدمة للطلبة الجامعيين وتطوير قدراتهم في مجال اللغات والحاسوب.

وأكد أ. محمد أبو الكاس مدير المركز أنه تم البدء بتنفيذ عدد من البرامج التدريبية، في مقره الكائن في الرمال الجنوبي مقابل جامعة الأقصى، وانهاء دورات متنوعة في العديد من المجالات ومنها برامج الحاسوب واللغات والإدارة والتنمية وبين الدورات التي بدأت في المركز من مهارات في الطباعة وبرامج الجداول الالكترونية وقواعد البيانات وصيانة الحاسوب وإدارة وتركيب شبكات الحاسوب وبرامج التصميم المختلفة وبرامج اللغة أضافة إلى انشاء صفحات الانترنت.

وواضح أبو الكاس انه سيكون هناك دورات في اللغة الإنجليزية بكافة مستوياتها ودورات في اللغة العبرية والفرنسية ودورات في التو فل, موضحاً أن المركز قام بتخفيض رسوم الدورات مراعاة للظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها المجتمع الفلسطيني ليصل قيمة التخفيض إلى (50%) من قيمة الرسوم .

ويشار الى أن مركز أصدقاء الطالب للتدريب وتنمية القدرات هو أحد المشاريع التي نفذتها جمعية أصدقاء الطالب هذا العام في غزة, وافتتحت مركزا أخر في محافظة خان يونس في وقت سابق.