الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد النقابات يطالب بتحريم استمرارية الاجور الحالية للعاملات

نشر بتاريخ: 20/05/2013 ( آخر تحديث: 20/05/2013 الساعة: 17:59 )
جنين - معا - طالب الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة جنين كل فئات الشعب الفلسطيني وأصحاب العمل بتحريم استمرارية الاجور الحالية للعاملات في كل قطاعات العمل والالتزام بتطبيق نظام الحد الادنى للأجور الذي اقر مؤخرا كما طالب جهات الاختصاص في دولة فلسطين التأكد من تطبيق نظام الحد الادنى للاجور من قبل اصحاب العمل على العاملين لديهم.

جاء ذلك في الجولة الميدانية التي قام بها وفد من الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في جنين ضم مسؤول الدائرة القانونية عصام النواف وفياض زقزوق من الاتحاد، شملت الجولة زيارة العديد من العاملات في المحال التجارية والعاملات لدى الاطباء والمهندسين والمحامين.

وذكر النواف بان الزيارة تهدف للإطلاع على مدى استجابة اصحاب العمال في هذه القطاعات العمالية في تطبيق نظام الحد الادنى للأجور.

واضاف كما تهدف الزيارة للتواصل مع العاملات وتعريفهن بنظام الحد الادنى للأجور والمطالبة بتطبيقه على كافة العاملات، علما بان العاملات في هذه القطاعات العمالية المذكورة تتراوح اجورهن في المعدل بين 500 الى 800 شيكل.

واوضح ان الاتحاد سيستمر في جولاته حتى يتم الالتزام بتطبيق نظام الحد الادنى للأجور على كافة العاملات والعمال في كل محافظة جنين.

من جهته أكد زقزوق بان الاتحاد في جنين يعمل على تنفيذ حملة واسعه للتعريف بنظام الحد الأدنى للأجور بين العاملات والعمال، كما تهدف الحملة التواصل مع أصحاب العمل ومطالبتهم تطبيق نظام الحد الأدنى للأجور وكل نصوص قانون العمل الفلسطيني خدمة للعامل وصاحب العمل.

وأضاف الزقزوق بان الحد الأدنى للأجور والذي اصبح نافذا منذ 1/1/2013 والبالغ 1450 شيكل لا يكفي لإعالة عائلة بالحد الادنى من المطالب الانسانية.