الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عضوان من تجمع الشخصيات المستقلة يغادران لعمان لحضور اجتماعات الوطني

نشر بتاريخ: 20/05/2013 ( آخر تحديث: 20/05/2013 الساعة: 23:25 )
عمان -معا - غادر اليوم عضوان من تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة برئاسة د. ياسر الوادية رئيس التجمع وعضو الاطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية الى عمان للمشاركة في اجتماعات المجلس الوطني الفلسطيني والمقرر عقده الثلاثاء بمقر المجلس بالعاصمة الاردنية عمان

وقال خليل عساف عضو قيادة التجمع من الضفة الغربية انه والقاضي د. ماهر خضير عضو قيادة التجمع في غزه سيشاركان في اجتماعات المجلس الوطني المنعقد بعمان.

وأوضح عساف ان لجنة اعداد نظام انتخابات المجلس والمكونة من جميع الفصائل والمستقلين ستجتمع غدا الثلاثاء بمقر المجلس بالعاصمة الاردنية عمان

وشدد عساف على انه سيعرض وجهة نظر المستقلين في القضايا الخاصة باعادة تفعيل مشروع نظام انتخابات المجلس الوطني بحيث يكون عدد اعضاء المجلس الوطني الفلسطيني بما يسمح باوسع تمثيل لمختلف التجمعات الفلسطينية في الوطن والشتات بالاضافة الى كيفية توزيع عدد أعضاء المجلس الوطني بين الداخل والخارج ومستقبل العلاقة بين المجلس التشريعي الفلسطيني والمجلس الوطني .

وأكد عساف المشارك في لجنة اعداد نظام انتخابات المجلس الوطني عن المستقلين أن مبدأ الانتخابات لاعضاء المجلس الوطني هو ثابت بالنسبة لنا وتم التوافق عليه وكذلك انشاء لجنة عليا لانتخابات المجلس الوطني تتولى الاشراف على انتخابات المجلس الوطني والتي ستكون متزامنه مع انتخابات المجلس التشريعي والرئاسة.

من جانب آخر أكد القاضي د. ماهر خضير على تلقيه دعوة من خلال الشخصيات المستقلة لحضور اجتماع لجنة اعداد نظام انتخابات المجلس الوطني بعمان والذي سيخصص لبحث القضايا العالقة في نظام الانتخابات الخاص بالمجلس الوطني الفلسطيني وهي عدد وأسماء الدوائر في الشتات وعلاقة المجلس الوطني بالمجلس التشريعي وما يتصل بهما من توحيد نظامي الانتخابات في المجلسين والدخول الى حلول متكاملة ومتوافقة حول هذه القضايا لاقرارها

وأكد د. خضير على ان الشخصيات المستقلة المكونة من علماء مسلمين ورجال قانون واطباء ومدرسين ومهندسين ورجال اعمال وعمال وغيرهم سيضعون رؤيتهم النهائية فيما يخص هذه المواضيع وبمايتوافق مع رؤية ومصلحة الناس وابناء الشعب الفلسطيني . خاصة فيما يتعلق بالعلاقة التي ستربط مابين المجلس الوطني الفلسطيني والمجلس التشريعي وعدد أعضاء المجلس الوطني والاصرار على ان يتم اختيار اعضاء المجلس بالانتخاب بالتمثيل النسبي وانشاء لجنة للاشراف على انتخابات المجلس الوطني.

ورحب د.خضير بالخطوات التي تم انجازها حتى الان على صعيد المصالحة وان كان الشعب الفلسطيني يتطلع الى المزيد والتنفيذ الفوري لاتفاقات المصالحة ليرى انهاء الانقسام على ارض الواقع والتي سيكون اول مظهر من مظاهره هو تشكيل حكومة توافق وطني والشروع باجراء انتخابات المجلس التشريعي والوطني والرئاسة.