الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عودة وفد بلدية حلحول من جولة خارجية

نشر بتاريخ: 20/05/2013 ( آخر تحديث: 20/05/2013 الساعة: 22:32 )
الخليل-معا- عاد وفد بلدية حلحول يوم أمس الأحد إلى أرض الوطن بعد جولته الخارجية التي شملت المملكة الأردنية الهاشمية و دولة قطر لحضور مؤتمر منظمة المدن العربية السادس عشر والذي عقد في العاصمة القطرية الدوحة في الفترة ما بين 12- 17 أيار 2013.

وكانت حلحول قد فازت بالمرتبة الأولى وحصلت على جائزة الدرع الذهبي للتراث المعماري، وذلك عن مشروع تأهيل حي باب الزاوية الواقع في قلب مدينة الخليل القديمة والذي تقدمت به بلدية حلحول بصفتها عضو دائم في مؤتمر منظمة المدن العربية.

ومثل بلدية حلحول في هذا المؤتمر رئيسها وجدي ملحم وأعضاء المجلس البلدي الأستاذ زياد قرجة والمهندس أحمد علان والمهندس فتحي زماعرة بالإضافة إلى موظف البلدية السيد عبد الحافظ كرجة.

ودارت محاور المؤتمر حول عدة مواضيع حيوية تساهم في تطوير المدن العربية مثل تحديات الاقتصاد الأخضر، واستراتيجيات التنمية الحضرية الداعمة للفقراء في المنطقة العربية، والمدينة الرقمية تجارب وتقنيات حديثة ومحاور مختلفة أخرى.

وحضر وفد مدينة حلحول اجتماع المكتب الدائم والذي تم خلاله مناقشة العديد من الأمور التي تهم المنظمة مثل الميزانية ورئاسة المنظمة وهموم البلديات، كما كان هناك مداخلة لرئيس الوفد وجدي ملحم رئيس بلدية حلحول حول الوضع الفلسطيني وخصوصيته وما يجري في القدس والاستيطان والجدار الفاصل مُرَكزاً على إبراز معاناة أبناء شعبنا اليومية.|219982|

وشارك الوفد في أثناء زيارته لدولة قطر في مهرجان للجالية الفلسطينية في قطر نظمته السفارة الفلسطينية في الدوحة بمناسبة ذكرى النكبة الفلسطينية في المسرح الثقافي القطري.

كما التقى الوفد خلال زيارته العديد من الوفود العربية والخليجية لترسيخ العلاقات والسعي نحو توقيع اتفاقيات تعاون وتوأمة مع بعض البلديات المركزية في الوطن العربي، كما تم عقد عدة لقاءات مع رؤساء بعض الوفود الأجنبية من ضمنها وفد اليونسكو حيث تم الاتفاق على التواصل معهم لدمج الشباب في المدينة مع مشاريع تدريبية لليونسكو لتأهيل قدراتهم في التخطيط والقيادة.

وشكر رئيس بلدية حلحول منظمة المدن العربية ممثلة برئيسها عبد العزيز العدساني وجميع القائمين عليها على هذه الدعوة، مؤكداً على عمق العلاقة التاريخية مع المنظمة والتي تسهم في خدمة المدن العربية بشكل عام، مؤكداً شكره أيضاً للجهات المنظمة لهذا اللقاء الهام ولمؤسسة الجائزة على سعيها الدائم نحو تطوير المدن العربية.