الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد تفتيشها يدويا-الاحتلال يعتقل فتاة و3 شبان هبوا للدفاع عنها بالخليل

نشر بتاريخ: 20/05/2013 ( آخر تحديث: 21/05/2013 الساعة: 08:25 )
الخليل- معا - اعتدى عدد من جنود الاحتلال الاسرائيلي على الفتاة سندس العزة (19عاما)، من خلال تفتيشها يدويا على الرغم من عبورها للحاجز الالكتروني المقام على مدخل شارع الشهداء وسط الخليل، قبل ان يجري اعتقالها.

وحاولت الفتاة العزة، والتي تسكن حي الرميدة، على العبور من الحاجز، وجرت العادة ان تقوم المجندات الاسرائيليات بتفتيش النساء اللواتي يعبرن الشارع، حاولت منع جنود الاحتلال من تفتيشها يدوياً، وطالبتهم باحضار مجندة اسرائيلية لتفتيشها، فأصر الجنود على القيام بتفتيشها بأنفسهم، واستنجدت بالسكان الذين هبوا لمساعدتها، وحدث بين السكان والجنود مشادات كلامية قبل أن تمتد لعراك بالايدي، قام خلالها الجيش باعتقال، عيسى عمرو، واحمد عمرو، وعماد الاطرش.

وأفاد المواطن مفيد الشرباتي أحد سكان المنطقة لـ معا ، أن الشبان حاولوا منع جنود الاحتلال من الاستمرار في اهانة الفتاة العزة، فحدث عراك بالايدي، وخرج السكان من بيوتهم للشارع محتجين على هذه التصرفات المشينة، والتي اصبحت لا تطاق.

وأضاف الشرباتي:"حضر للمكان محافظ الخليل كامل حميد، برفقة الارتباط العسكري الفلسطيني والذي عمل على تهدئة الوضع وسط مطالبات الاهالي باخراج جيش الاحتلال من المنطقة، وتم الاتفاق على تشكيل لجنة تحقيق في الحادث".

وطالب الشرباتي بوضع حد لتصرفات جنود الاحتلال غير الاخلاقية في تل الرميدة وشارع الشهداء قائلا "انها اصبحت لا تطاق".

ولدى انتشار الخبر في مدينة الخليل، هب عدد من الشبان الغاضبين باتجاه شارع الشهداء وقاموا برشق جيش الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة، فرد الأخير باطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي باتجاه الشبان مما أدى لاصابة عدد منهم بحالات اختناق.