الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الاعلاميات يفتتح تدريب حول مهارات التصوير

نشر بتاريخ: 20/05/2013 ( آخر تحديث: 21/05/2013 الساعة: 00:03 )
غزة -معا - افتتح نادي الاعلاميات الفلسطينيات صباح اليوم دوره تدريبية في " مهارات التصوير " بواقع 30 ساعة تدريبية بمشاركة عشر صحفيات وعاملات في مجال الاعلام وذلك في مكتب فلسطينيات في مدينه غزه وبإشراف المدرب المصور المحترف محمد البرعي.

الصحفية هبه كريزم قالت ان هدفها من المشاركة في التدريب هو التعرف على العدسات والمساعدة في اخذ الكادر المناسب للصورة في لقطات مختلة من نفس الزواية ، واختيار اللقطات حسب الاهمية والتنوع والاختصار في اللقطات .

بدورها قالت الصحفية ياسمين العسولي انها تريد التعرف من خلال التدريب على انواع الكاميرات وكيفيه اخذ الصوره بإبعاد مختلفة وفقا للهدف من الصورة وفي مناطق مختلفة وبدرجات وضوح تخدم الفيلم او التقرير المراد اعداده وتقديمه للجمهور المستهدف .

واوضح المصور محمد البرعي ان الهدف من التدريب مساعدة الصحفيات على الإلمام بأساسيات التصوير، و التمكن من مهارات مسك الكاميرا وإكسابهن الثقة بأنفسهن عند اعداد مواد مصوره تتحدث عن قضاياهن كنساء وكإعلاميات بشكل خاص .

ويأتي هذا التدريب في اطار سلسلة من التدريبات المتنوعة التي يقدمها نادي الاعلاميات الفلسطينيات للصحفيات والعاملات في مجال الالام بهدف صقل قدراتهن وإكسابهن مهارات مختلفة للعمل الاعلامي .