الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حركة حماس تنعى الشهيد القائد يحيى السنوار

الاتحاد العام للمراكز الثقافية ينظم ورشة عمل حول "البيئة والنظافة"

نشر بتاريخ: 21/05/2013 ( آخر تحديث: 21/05/2013 الساعة: 02:59 )
غزة- معا - نظم الاتحاد العام للمراكز الثقافية بالشراكة مع جمعية تنمية المرأة الريفية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ورشة عمل بعنوان "البيئة والنظافة" ضمن نشاطات مشروع الشباب هم المستقبل، وبتمويل من المساعدات الشعبية النرويجية NPA.

وافتتحت الورشة المتدربة أية الشاعر بالترحيب بالحضور، وقالت:"أن النظافة في الشوارع العامة مفقودة، وهي مسؤولية مشتركة بين البلديات والمواطنين، حيث لابد من وجود وعي صحي ووعي بأهمية النظافة وأهمية وجود البيئة النظيفة، إلى جانب تفعيل دور الشباب ولجان الأحياء للقيام بحملات تطوعية"، مشيرة إلى أن ذلك يخلق لديهم روح المسؤولية للحفاظ على بيئتهم ومحيطهم نظيفاً.

وأضافت المتدربة عزة ماضي:"إن حماية البيئة وصيانة مواردها والحفاظ عليها وتنميتها واجبًا ومطلبًا مهمًّا وملزم على كل مواطن أن يحرص بموجب مسئوليَّته عن رعاية نفسه ومجتمعه، حيث عندما يكون مجتمعنا نظيف يعني ذلك أننا نعيش في بيئة نظيفة تهتم بالنظافة، ولكننا يجب أن نسعى إلى تعزيز هذا الاهتمام".

وفي نهاية الورشة طالب المشاركون بضرورة أن تصبح النظافة قضية مشتركة تبدأ من تثقيف المواطن والجماهير لتصبح ثقافة عامة، وصولا إلى الهدف الأساس وهو أن تصبح النظافة سلوك كل فرد.