الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع: إسرائيل أكثر الدول انتهاكا لحقوق الإنسان

نشر بتاريخ: 21/05/2013 ( آخر تحديث: 21/05/2013 الساعة: 12:22 )
رام الله - معا - اوضح وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أن العالم بدأ يعرف تماما أن دولة إسرائيل من أكثر الدول انتهاكا لحقوق الإنسان، وتمارس شتى أنواع الممارسات التعسفية الخطيرة بحق المعتقلين في السجون.

واضاف ان إسرائيل فشلت أمام الرأي العام الدولي كدولة ديمقراطية وحضارية، رغم حملات التشويه والتزوير التي تقوم بها الخارجية الإسرائيلية ووسائل الإعلام في إسرائيل، وبدت إسرائيل دولة مستوطنين ودولة مفضوحة ومعزولة لا تحترم المبادئ الإنسانية.

وأوضح قراقع أن تطورا هاما طرأ على قضية الأسرى بفضل إضرابات وصمود المعتقلين، وبفضل الموقف السياسي للرئيس أبو مازن وبفعل إرادة الشعب الفلسطيني وأصدقائه، بحيث لم تعد قضية الأسرى هامشية بل قضية أساسية ومرتبطة بالحل السياسي.

وأشار أن قضية الأسرى صارت قنبلة تجلس عليها إسرائيل وأن كل أسير يدخل إضراب عن الطعام أصبح يشكل قلقا لإسرائيل ويفتح ملفاتها القمعية في التعامل مع الأسرى.

تصريحات قراقع جاءت خلال زيارته لعائلة الاسير محمد براش في مخيم الامعري المحكوم بثلاثة مؤبدات و 35 عاما، وهو مريض ومعاق يعاني من فقدان الرؤية في عينه، ومن بتر في قدمه اليسرى ومشاكل حادة في السمع و إخدرار في يده اليسرى ومهدد بفقدان السمع.

وقام قراقع ووفد من الوزارة بزيارة إلى عائلة الاسير أيمن عيسى حمدان سكان الشواورة قضاء بيت لحم المضرب عن الطعام منذ 28/4/2013 احتجاجا على اعتقاله الإداري ويقبع في زنازين عزل سجن عوفر.

وكذلك هنأ قراقع الاسير المحرر محمد عرار سكان بيت أمر بالإفراج بعد قضاء 7 سنوات في سجون الاحتلال.