الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع: محمد التاج مطلوب أن يعيش ويحيا ويجد العلاج بأسرع وقت

نشر بتاريخ: 21/05/2013 ( آخر تحديث: 21/05/2013 الساعة: 12:24 )
طوباس- معا- طالب وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع دول العالم بالاستجابة للنداء الفلسطيني من أجل علاج الاسير المحرر محمد التاج الذي يحتاج الى زراعة رئتين.

وحذر قراقع أن حياة التاج في خطر بسبب ازدياد نسبة التليف في الرئتين وأنه بحاجة الى عملية زراعة رئتين بشكل عاجل.

وقال لقد وجهنا رسائل عديدة عبر مكتب السيد الرئيس أبو مازن ووزارة الخارجية الى أكثر من دولة في العالم من أجل طلب المساعدة لنقل الاسير التاج اليها وإجراء العلاج اللازم له، موضحا أن التاج يجب أن يعيش ويحيا وينتصر على آلام السجن والمعاناة التي عاناها خلف القضبان.

وقد جاءت أقوال قراقع خلال المهرجان الجماهيري الحاشد والذي دعت اليه جبهة التحرير الفلسطينية ونادي الاسير في محافظة طوباس لاستقبال وتكريم الاسير المحرر المريض محمد التاج ، والذي اقيم في ساحة مدرسة البيروني في المحافظة بمشاركة الامين العام الدكتور واصل ابو يوسف ، واعضاء المكتب السياسي محمد السودي وحسين العابد ، ومسؤول شؤون الاسرى في الجبهة محمد ابو الخير ، وامناء سر الاقاليم.

وكان في مقدمة المشاركين جميل شحادة عضو اللجنة التنفيذية ، وعزام الاحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ، وعيسى قراقع وزير الاسرى ، وقدورة فارس رئيس نادي الاسير ، ومحافظ طوباس ، وامين شومان رئيس الهيئة العليا لشؤون الاسرى والمحررين ، وقادة وممثلي فصائل العمل الوطني والاجهزة الامنية والمؤسسات والفعاليات الوطنية في محافظة طوباس ، بالاضافة لحشد كبير من اهالي الاسرى والمواطنين.

وحيا عزام الاحمد عضو مركزية فتح ورئيس كتلتها النيابية الاسير المحرر محمد التاج في كلمته التي القاها نيابة عن الرئيس ابو مازن. واكد الاحمد اهتمام الرئيس بقضية علاج التاج ، واهتمامه والقيادة الفلسطينية بقضية حرية الاسرى باعتبارها اولوية وطنية . واشار الاحمد الى ان كل الجهود الوطنية تبذل وعلى كافة المستويات من اجل اطلاق سراحهم جميعا دون قيد او شرط من سجون الاحتلال .

من جانبه، وجه جميل شحادة عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة في كلمة القوى التحية للاسير المحرر محمد التاج ولكافة الاسرى في سجون الاحتلال ، داعيا لاوسع تحرك جماهيري وشعبي مساند لقضية الاسرى العادلة .
ومن جهته، اشاد محافظ طوباس بصمود التاج وعموم الاسرى والاسيرات في سجون الاحتلال ، مرحبا بالتاج في بلده ومسقط راسه في اول زيارة له بعد تحرره .

وشدد قدورة فارس رئيس نادي الاسير على ضرورة توحد كل الجهود وكافة القوى من اجل اسناد الاسرى في معركتهم ، وانهاء معاناتهم خاصة وانهم يتعرصون لموت مبرمج على يد ادارة السجون .

واشار امين شومان منسق الهيئة العليا للاسرى الى اهمية مواصلة الجهد الرسمي والشعبي لتدويل قضية الاسرى باعتبارها قضية سياسية من الدرجة الاولى .

وتحدث الدكتور واصل ابو يوسف الامين العام للجبهة وعضو اللجنة التنفيذية كلمة الجبهة التي حيا فيها صمود الاسير محمد التاج في معركته الاسطورية التي خاضها ضد ادارة السجون للتعامل معه كاسير حرب ، كما حيا عموم ابناء الحركة الاسيرة ونضالاتها المتواصلة ، وخص بالتحية اسرى الجبهة اللذين دخلوا عامهم الثاني عشر في الاسر.

وشدد ابو يوسف على اهمية مواصلة الحراك الشعبي المساند لقصية الاسرى الى جانب مواصلة وتكثيف الحراك السياسي والقانوني على المستوى الدولي لتدويل قضيتهم والتعامل معهم وفق ما نصت عليه اتفاقية جنيف الخاصة بالاسرى .

وتحدث الاسير محمد التاج في كلمة مقتضبة موجها التحية والشكر للجبهة وامينها العام وقيادتها على تنظيم هذا المهرجان التكريمي ، وما تقوم به اتجاه قضية الاسرى الى جانب فصائل العمل الوطني والقيادة الفلسطينية ، وكافة المؤسسات الوطنية المتابعة لشؤون الاسرى .

وحيا التاج جماهير شعبنا ووقفتها ومساندتها لقضية الاسرى ، داعيا الى تكاتف كافة الجهود من اجل اطلاق سراحهم جميعا من سجون الاحتلال .