الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاتصالات توقع اتفاقية لربط مدارس حكومية في القدس إلكترونيا

نشر بتاريخ: 21/05/2013 ( آخر تحديث: 21/05/2013 الساعة: 14:36 )
جنيف - معا - وقعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والاتحاد الدولي للاتصالات، مؤخراً، اتفاقية تعاون بقيمة إجمالية تبلغ 300 ألف دولار، كمرحلة أولى لربط خمس مدارس حكومية في قرى شمال غرب القدس، بأنظمة المعلومات والاتصالات.

وأوضحت البعثة المراقبة الدائمة لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة في جنيف والمنظمات الدولية الأخرى في سويسرا، أن الاتفاقية وقعت على هامش أعمال المنتدى العالمي لسياسات الاتصال الذي بدأ أعماله اليوم في مقر الاتحاد الدولي في جنيف، بالتزامن مع أعمال المنتدى العالمي لمجتمع المعلوماتية، وذلك في إطار برامج دعم الأنشطة المجتمعية الفلسطينية من قبل الاتحاد الدولي للاتصالات.

وبينت البعثة أن الاتفاقية تأتي ضمن مشروع متكامل يهدف إلى ربط كافة المدارس الحكومية وإتاحة النفاذ إلى خدمات الاتصال وتكنولوجيا المعلومات وتعزيز فرص التنمية المجتمعية خاصة في القرى النائية والمحرومة في مناطق مختلفة من دولة فلسطين المحتلة.

وأشادت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات صفاء ناصر الدين، بالدور الهام الذي يقوم به الاتحاد في دعم تنمية وتطوير قطاع الاتصالات، وأثنت على مشاركة ممثل عن القطاع الخاص الفلسطيني بأعمال هذين المؤتمرين الهامين والنشاطات المنبثقة عنهما في رسم السياسات الهامة للقطاع الخاص وتكنولوجيا المعلومات لما لهذا الأمر من اهمية كبرى.

وشددت على أهمية ربط المجتمعات المعزولة في العالم من اجل تبادل المعلومات ونقل وضعهم إلى العالم الخارجي.

بدوره، أكد مدير قطاع تنمية الاتصالات في الاتحاد الدولي إبراهيما سانو أهمية تقديم المساعدات وتنفيذ المشاريع في فلسطين ترجمة للقرارات ذات الصلة الصادرة عن الاتحاد الدولي للاتصالات الهادفة إلى تطوير وتعزيز قطاع الاتصالات في دولة فلسطين.

وحضر مراسم توقيع الاتفاقية: عدد من المسؤولين في الدوائر التنموية والقانونية في الاتحاد إلى جانب مدير عام وزارة الاتصالات، محمود ديوان، وممثل عن القطاع الخاص الفلسطيني المهندس أسامة القواسمة، ومدير عام الشؤون العامة والتنظيمية في الشركة الوطنية موبايل، ونائب المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة في جنيف عماد الزهيري.